الأسقف سني عازر يرسم ابنته لتصبح اول قسيسة في الاراضي المقدسة

سالي عازر (27 عاماً) أول امرأة عربية تُرسَّم قسيسةً في الكنيسة الإنجيلية اللوثرية بالأردن والأراضي المقدسة تم ذلك في حفل بالبلدة القديمة في القدس حضره مئات المهنئين الدوليين والمحليين.

كانت رؤية قيادات نسائية في الكنائس أمراً غير مألوف في أجزاء كثيرة من العالم المسيحي، غير أن الأراضي المقدسة لم تشهد رسامة امرأة من المنطقة قبل عازر التي أعربت عن سعادتها بالرسامة وأملها في أن تُلهم المزيد من النساء والفتيات وتمهد الطريق لهن لتحقيق خطوات مماثلة.

قالت عازر لـقناة”بي بي سي”: نشرتها المحطة اليوم على موقعها “لقد شعرت بسعادة أكبر لرؤية الحماس الهائل من حضور حفل الرسامة.
هذا شعور لا يوصف أن تُتّخذ هذه الخطوة بدعم من الكنيسة آمل أن تعرف العديد من الفتيات والنساء أن هذا ممكن وأن تنضم إلينا نساء أخريات في الكنائس الأخرى.
أتفّهم الأمر قد يستغرق وقتاً طويلاً، لكنني أظنه مثيراً أن يحدث هذا التغيير في فلسطين”.

“يوم كبير وعظيم”
رُسّمت عازر على يد والدها – الأسقف سني عازر الذي وصفته بأنه “قدوة ومصدر إلهام” بالنسبة لها، لافتةً إلى أنها لم تشعر يوماً بالضغط لدراسة علم اللاهوت، مضيفةً “هذا ما أردته، وما دُعيت لفعله”.

وكانت عازر، المولودة بالقدس عام 1996، قد نالت شهادة الثانوية الألمانية من مدرسة شميدت في القدس التابعة للكنيسة الكاثوليكية عام 2014 قبل أن تحصل على شهادة البكالوريوس في اللّاهوت من كلية الشرق الأوسط للّاهوت في بيروت وبعدها الماجستير من جامعة غوتينغن للّاهوت في ألمانيا.

كما التحقت ببرنامج لتدريب القساوسة والقسيسات في ألمانيا، وانتُخِبت عضوةً في اللجنة التنفيذية للاتحاد اللوثري العالمي، ومقره جنيف بسويسرا، لتمثل شبيبة قارة آسيا.

Comments are closed.