الإحتفال بعيد التطويبات في الجليل

ترأس غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، القداس الإحتفالي بمناسبة عيد التطويبات في كنيسة التطويبات، بمشاركة المطران رفيق نهرا، النائب البطريركي في إسرائيل، المطران بولس ماركوتسو، المطران موسى الحاج، رئيس اساقفة الكنيسة المارونية في حيفا والأرض المقدسة، والاب ماكسيميليان نوارة، رئيس دير البشارة للبنديكتان.

قصد العديد من المؤمنين جبل التطويبات من جميع أنحاء الجليل للاحتفال معاً بهذا القداس الإلهي الذي إلغي لعدة سنوات بسبب جائحة الكورونا، مشهد يشابه الحدث الذي تم قبل ألفي سنة، عندما احتشد الناس حول يسوع المسيح للاستماع الى عظة الجبل، ومن بين الحاضرين كان السيد سيرجو باربانتي، سفير إيطاليا الجديد الذي تم تعينه العام الماضي في تشرين الأول وكهنة وطلاب معهد أم الفادي في كورازين.

تحدث البطريرك في عظته عن الأمور العميقة التي تكشفها لنا هذه التطويبات في إنجيل متى، التي لا تفسر أو تفهم بطريقة نظرية. “فقط من خلال ومع يسوع يمكننا أن نفهم حقًا عظى التطويبات، ويبدو أن من الصعب لنا أن نعيش هذا المقطع في هذا العصر وبالأخص في الأرض المقدسة. فالتطويبات تكشف لنا سر السعادة في العيش في سبيل الآخرين”. قال هذا مُشيراً إلى كلمة طوبى التي تبدأ بها كل آية، وأضاف: “نرفع صلاتنا اليوم طالبين نِعَم الروح القدس لنكون شهوداً أمناء للمسيح، ناشرين حبه وفرح لكل شخص نلتقي به”.

Comments are closed.