البابا فرنسيس يقوم بزيارة رسوليّة إلى المجر من ٢٨ إلى ٣٠ نيسان ٢٠٢٣

دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي تنشر برنامج زيارة البابا فرنسيس الرسوليّة إلى المجر

أعلن مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني ظهر اليوم الاثنين أنَّ قداسة البابا فرنسيس إذ قبل دعوة السلطات المدنيّة والكنسيّة سيقوم بزيارة رسوليّة إلى المجر من الثامن والعشرين وحتى الثلاثين من نيسان أبريل ٢٠٢٣ وسيزور مدينة بودابست.

كذلك صدر ظهر اليوم برنامج الزيارة وجاء فيه أن البابا سيغادر يوم الجمعة في الثامن والعشرين من نيسان أبريل من مطار فيوميتشينو في روما ليصل إلى مطار بودابست الدولي حيث سيتم الاستقبال الرسمي. بعدها سيتوجّه الأب الأقدس إلى القصر الرئاسي حيث ستتم مراسم الاستقبال الرسمي وسيلتقي بعدها الحبر الأعظم برئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وبالسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي. على أن يلتقي عند الخامسة بعد الظهر الأساقفة والكهنة والشمامسة والمكرّسين والإكليريكيين والعاملين الراعويين في كاتدرائية القديس إسطفانس.

يوم السبت في التاسع والعشرين من نيسان أبريل سيزور قداسة البابا فرنسيس عند الساعة التاسعة إلا ربعًا صباحًا معهد الطوباوي لازلو باتهياني-ستراتمان للأطفال، ليعود بعدها ليلتقي مع الفقراء واللاجئين في كنيسة القديسة إليزابيتا. عند الساعة الرابعة من عصر السبت سيلتقي الأب الأقدس الشباب في ملعب “Papp László Budapest” الرياضي على أن يلتقي عند الساعة السادسة مساء في مقرِّ السفارة البابويّة بأعضاء الرهبانية اليسوعية في المجر.

يوم الأحد في الثلاثين من نيسان أبريل سيحتفل قداسة البابا فرنسيس بالقداس الإلهي عند الساعة التاسعة والنصف صباحًا في ساحة “Kossuth Lajos”، على أن يلتقي عصر الأحد بعالم الجامعة والثقافة في كلية علوم الكمبيوتر وعلوم الأجهزة الإلكترونية في جامعة “Péter Pázmány” الكاثوليكية. ليتوجه بعدها إلى مطار بودابست الدولي حيث ستتمُّ مراسم الوداع الرسمي قبل أن يغادر عائدا إلى إيطاليا.

Comments are closed.