مهرجان تراسانطا للأورغ: يقدم حفل مسيقي “ملك الملوك” (1927) في عمان

للمرة الثانية، يقدم مهرجان تراسانطا للأورغ في الأردن تجربة كانت شائعة في بدايات التصوير السينمائي، عندما كانت الافلام صامتة والموسيقى معزوفة او مرتجلة على آلة البيانو او على آلة الاورغ لمرافقة العرض بتعليق صوتي.

إنه عرض فيلم “ملك الملوك” (1927) للمخرج الأمريكي سيسيل ديميل، والذي سيعرض بالتعاون مع السفارة الإيطالية يوم الخميس 16 آذار في مركز تراسانطا الثقافي في عمان الساعة 7:00 مساءً هذا وسوف يكون الدخول مجاني.

سيرافق العرض عازف الأورغ الإيطالي فاوستو كابورالي بتعليق موسيقي مرتجل على.قائمة هذا الفيلم هو تحفة في تاريخ السينما وقد أدرجه معهد الفيلم الأمريكي في أفضل 10 أفلام ملحمية

كلف الفيلم 2.265.283 دولارًا، وقد شوهد من قرابة 500 مليون شخص، بين طبعة عام 1927 والطبعة المجددة عام 1961.

“ملك الملوك” هو عيسى المسيح، الذي يروي الفيلم قصته بأكثر الطرق احترامًا، لدرجة أن التعليقات هي إقتباسات حرفية من عبارات الإنجيل.

نظرًا لأن الفيلم طويل جدًا، فإن عازف الأورغ الإيطالي فاوستو كابورالي (أستاذ الأورغ في معهد تورينو الموسيقي وعازف الأورغ في كاتدرائية كريمونا) سيقوم بتقديم الجزء الثاني فقط من عشق المسيح، والذي يستمر لمدة ساعة وعشر دقائق.

هذه النسخة من الفيلم، ستكون لأول مرة مع ترجمة باللغتين العربية والإنجليزية، هي إنتاج لمهرجان تراسانطا للأورغ، الذي عُرض لأول مرة في تشرين ثاني الماضي في مهرجان الأورغ والموسيقى سوريا، وسيعرض في 21 آذار في الاسبوع االبناني للأورغ ذات الانابيب بحضور عدة عازفين

Comments are closed.