كهنة البطريركيّة اللاتينية يعقدون لقاءات روحية

يعقد كهنة البطريركية اللاتينية ومختلف الكهنة الذين يعملون في الأبرشية، لقاء روحي كل أول ثلاثاء من الشهر .من اجل الصلاة معاً والاطلاع على اخبار البطريركية والحياة الرعوية في الأبرشية.

وتم الاتفاق على عقد مثل هذه اللقاءات بحسب المنطقة الجغرافية، لذا اجتمع كهنة من رعايا فلسطين يوم الثلاثاء الماضي في دار البطريركية بينما عقد كهنة الرعايا في اسرائيل لقائهم في مُطرانية اللاتين في الناصرة يوم الثلاثاء ٧ اذار ٢٠٢٣ بمشاركة المطران رفيق نهرا، النائب البطريركي في إسرائيل.

افتُتِح اللقاء بالصلاة الربانية ومن ثم قام سيادة المطران بطرح عدّة مواضيع للمناقشة التي تهدف الى تطوير خدمة الكنيسة لأبنائها، ومنها: إقامة لجنة راعوية تهتم بالعمل الرعوي مع العائلات والعمل على توفير سلسلة لقاءات منتظمة وبشكل مشترك بين جميع الرعايا لتحضير المؤمنين المقبلين على الزواج، بالإضافة الى تشكيل لجنة تهتم بتقديم دورات تطويرية لمعلمي التعليم المسيحي في الرعايا.

كما وتم طرح فكرة مشروع مستقبلي، يهدف على توفير دورات تعليمية للكتاب المقدس وتاريخ الكنيسة المحلية للعلمانيين في الرعايا المختلفة.

وخلال اللقاء تم التحضير لليوم العالمي للشبيبة الذي سوف يعقد في مدينة لشبونة في البرتغال بحضور مجموعة من الشبان والشبات من مختلف رعايا الأرض المقدسة.

Comments are closed.