إطلاق “يوم الابداع” في مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين

تحت عنوان “يوم ابداع” أطلقت الإدارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، يوم الجمعة 31 آذار 2023م، وتحت رعاية غبطة البطريرك بيير باتيستا بيتسابالا،بطريرك القدس للاتين، مسابقة “المعلم المبدع” و”الطالب المبدع”، وذلك في مسرح الهلال الأحمر في رام الله، وسط حضور الكهنة والراهبات والمدراس والهيئات الادارية والتدريسية وأولياء الامور والطلبة.

تهدف مسابقة المعلم المبدع إلى دعم وتتويج تميز وإبداع المعلمين من خلال تليسط الضوء على تبني أساليب ومبادرات وآليات مبتكرة وغير تقليدية لخلق جيل مفكر ومكتشف وباحث قادر على مواكبة التغييرات ومواجهة التحديات. كما تهدف إلى إيجاد التنافس الإيجابي بين المعلمين مما يساهم في رفع جودة التعليم في مدارس البطريركية اللاتينية.

بينما تهدف مسابقة الطالب المبدع إلى ابراز الطاقات والمواهب والقدرات المميزة لدى ابنائنا الطلبة والذي من شأنه أن يعزز روح المنافسة والابداع بين المشاركين مما يساهم بصقل شخصية الطلبة علميا وتربويا وفنيا.

إن مدارس البطريركية اللاتينية تؤمن بأن الفن يسهم في تهذيب الذوق العام وصقل الشخصية، فالفن الجميل يسمو بالإنسان إلى القيم الإنسانية والروحية. كما تساهم الفنون في خلق جوّ اجتماعيّ إيجابيّ يسوده الترابط والتآلف والمحبة.

هذا ويقام “يوم الابداع” للسنة الثانية على التوالي حيث تم تشكيل لجنتين داخلية وخارجية لمتابعة وابراز تميز المعلمين والمعلمات، ومن جهة أخرى، بدأت مسابقة “الطالب المبدع” منذ بداية العام الدراسي، وهي تستهدف الطلبة من الصف السابع الأساسي وحتى الصف الحادي عشر في جميع مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، وذلك في ست مجالات هي: الغناء والعزف، Standup comedy، والرسم والخاطرة والدبكة

Comments are closed.