بطريرك اللاتين يترأس الرسامة الكهنوتية لعدد من الكهنة الجدد

ترأس غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، الرسامة الكهنوتية لكل من: جياكومو داينوتي (بافيا، إيطاليا)، وباولو فيليسيتي (فولينيو، إيطاليا) وإيجينو سيستيلي (جوليانوفا، إيطاليا) في معهد أم الفادي بمشاركة المطران رفيق نهرا، النائب البطريركي العام في اسرائيل، والمطران بولس ماركوتسو وكهنة وطلاب المعهد ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين وأهالي الكهنة الجدد.

أشار غبطته في عظته إلى أن “كونكم كهنة يعني أن تكونوا خدمًا لشعب الله لا أن يخدمونكم الناس. خدمة الرب تعني خدمة الناس الذين أرسلكم إليهم الله. موضوع خدمتكم هو الرب أولاً، ثم شعبه. وأن تسعوا لمشاركة الجميع في خدمتكم وعملكم، وأن تبتعدوا عن تحقيق مصالحكم الخاصة، وتسعون لخير الجميع. فهدف رسالتنا لا تكمن وراء أن يعرفوننا الناس، بل هي أن خدمة شعب الله الموكول إلينا بأمانة، بدون مصالح شخصية. علينا أن نتحلى بنكران الذات من أجل الآخرين وأن نركز فقط وحصريًا على علاقتنا بالرب، هذه العلاقة التي لا تنتهي أبدا”.

ويكمل غبطته القول: “المعيار الوحيد الذي يجب أن تشير إليه دائمًا هو محبة الرب. “هل تحبني؟ إرعَ خرافي “. لأنك فقط إن كنت تحب الرب ستتمكن من بذل حياتك. إن لم تحب الرب فأنت لست راعياً مربوطاً بالخراف، بل كما يقول الكتاب المقدس: “الخراف لا تصغي لصوت الغريب” وأنتم لستم كذلك، فقد قررتم أن تكرسوا أنفسكم وأن تضحوا بأرواحكم من أجل القطيع، لأنكم تحبون الله”.

في ختام القداس أعلن غبطته عن الرعايا التي سيخدم فيها الكهنة الجدد: فقد عيّن الأب جياكومو كاهناً مساعداً في رعية القديس بولس الرسول في الجبيهة (عمان ، الأردن) والأب باولو كاهناً مساعداً في رعية قلب مريم الطاهر في الفحيص (عمان ، الأردن) والأب إيجينو في نيابة القديس يعقوب للناطقين باللغة العبرية في حيفا.

Comments are closed.