رعية جبيهة تفرح في عرس كهنوتي مع البطريركية اللاتينية

رسامة الكاهن الجديد عبدالله الياس دبابنة


انشدت الكنيسة اللاتينية في الجبيهة اليوم الجمعة 30 حزيران 2023 اجمل ايات البركة مع اجواق السماء وذلك في رسامة الكاهن الجديد عبدالله الياس دبابنة
.

هاتفة “انت كاهن الى الابد على رتبة ملك صادق” فتزين حقل الرب بدعوة كهنوتية اردنية جديدة شابة معطاء وتزينت كنيسة جبيهة للاتين.

وهللت ورنمت وصلت قائلة : فلندعو رب العلاء ان يبرقه بالفضائل والنعم السماوية التي تجعل منه صورة المسيح الكاهن على الأرض الذي يعمل بمشيئة الاب السماوي ويذيع بخدمته وحياته اليومية مجد الاب السماوي وصورة لشفيع هذه الكنيسة القديس بولس رسول الامم، الذي قال: ” الحياة لي هي المسيح”ـ” والويل لي ان لم ابشر” ومعه سألت رب الحصاد ان يرسل عملة لحصادة صالحين معطائين لكنيسته المقدسة حسب رغبة الرب.

الكاهن الذي تريده كنيسة اليوم وعالم اليوم، الذي يعكس بهاء مجد الله، ويزرع في النفوس الميتة الرجاء. ويداه تُبارك مياه المعمودية وتعمد الأطفال فيها، فيداه هما يدي الله غير المنظورة، هي من تجعل الروح القدس يثبت الاطفال في ايمانهم بالمسحة المقدسة ، هي يد الله في سر الاعتراف والتوبة حين يرسم علامة البركة أي الصليب ومن فمه تخرج كلمات حل التائبين من خطاياهم، هي التي تُبارك الخبز والخمر في القداس الإلهي بعد أن ينطق بكلمات التقديس اي استدعاء الروح القدس فتتحول إلى جسد ودم الرب، هي التي تُبارك الزيت باسم الرب فيكتسب الزيت قوة وفاعلية كدرع قوي لمغفرة الخطايا وشفاء النفس والجسد،هي التي تبارك العروسين وتباركهما فيصيرا جسداً واحداً.

قال القديس فرنسيس الأسيزي: “إذا ألتقيتُ كاهناً وملاكاً يسيران معاً، فإنني أركع للكاهن أولاً وأُقبل يده، ومن ثم أركع للملاك وأُحييه، لأن الملائكة لا يقدرون أن يحولوا الخبز والخمر إلى جسد الرب ودمه المقدسين، بينما يدا الكاهن تستطيعان ذلك”، وتقول القديسة تريزيا الأفيلية: “خلف كل كاهن هناك شيطان يحارب لإسقاط روحه.


وإن كنا نجتهد في انتقاده فعلينا أن نضاعف جهدنا في الصلاة من أجله” فيا رب انعم عليه بفيض من روح القداسة لينال من لدنك المهمة الكهنوتية وليعمل بسيرته الصالحة على تقويم الاخلاق خاصة في هذا الزمن فيقدس جماعة المؤمنين ويقدم الذبيحة فدية عنهم لله الاب كما قدم المسيح ذاته لخلاصنا .

فضائية نورسات في الاراضي المقدّسة الأردن وفلسطين ممثلة بالمديرة الإقليمية للقناة الدكتورة باسمة السمعان وكافة فريق العمل يتقدمون من قدس الأب عبدالله الياس دبابنة بأحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المباركة متمنين له مزيدا من التقدم والنجاح في خدمته الرعوية.

Comments are closed.