الكاردينال بييرباتيستا في زيارة تضامنية إلى جنين الصمود

 

في جولة تضامنية وتفقدية زار غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، محافظة جنين صباح يوم الإثنين 10 تموز 2023، برفقة وفده، مبتدئا من كنيسة اللاتين في مدينة جنين التي تعرضت الى دمار غير مسبوق في بنيتها ومبانيها.

تضمن الوفد المرافق المطران وليم شوملي، النائب البطريركي العام، والمطران جمال دعيبس، النائب البطريركي في الأردن، ولفيف من الكهنة والعاملين في إدارة شؤون البطريركية.

التقى غبطته بكاهن الرعية الاب لبيب دعيبس والكهنة وبعضا من أبناء الرعية تخللها زيارة تفقدية للمكان ولاثار الدمار الذي خلفه العدوان الاخير.

أخبرنا الاب لبيب عن خبرته غير المسبوقة التي تعرض لها أثناء القصف وتواجده في الدير وقد قام باكرا ليتفقد ما حدث ليرى آثار الدمار وباشر فورا بإعلام البطريركية بذلك، وبمساعدة من شباب الكنيسة تمكن من تنظيف الكنيسة قدر المستطاع.

كما والتقى غبطته بعطوفة المحافظ اكرم رجوب الذي عرض ما تعرضت له المحافظة مؤخرا والخطط التي تسعى لها المحافظة لتطويرها كما واشاد بزيارة غبطة البطريرك والوفد المرافق له الذي يبعث الأمل والرجاء والعزيمة للمضي قدما.

وأكد غبطته بأن السلام لا يتحقق الا من خلال حياة كريمة للفلسطينيين وإنهاء العنف المتزايد بين جميع الأطراف.

وتخللت زيارته أيضا المستشفى الحكومي حيث التقى برئيس المستشفى الدكتور وسام أبو بكر وبعض المرضى الذين اصيبوا خلال العدوان كما وتضمنت زيارته جولة إلى مخيم جنين حيث استقبله وجهاء المخيم الذين عبروا عن سعادتهم لزيارة البطريرك والوفد المرافق والذي يؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني وتمسكهم بالقضية الواحدة.

واختتمت الزيارة بلقاء السيد نضال عبيدي، رئيس بلدية جنين الذي اشاد بموقف البطريركية اللاتينية وبوقوفها إلى جانب المعاناة التي وجب ان تنتهي.

أكد غبطته دائما على وقوف الكنيسة الكاثوليكية مع أبنائها وخاصة في وقت الصراع كما وشدد على ضرورة إيقاف جميع انواع العنف والسعي الى الحصول على حل عادل وشامل للعيش بسلام في الأرض المقدسة.

Comments are closed.