شبيبة الأرض المقدسة تستعد لليوم العالمي للشبيبة

ترأس غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين القداس الاحتفالي في كنيسة سيدة البشارة للاتين – بيت جالا – بحضور الشبيبة من فلسطين استعدادا لانطلاق الايام العالمية للشبيبة مع قداسة البابا في البرتغال من 1 الى 6 آب 2023. بمشاركة المطران المعاون في لشبونة اميريكو مانويل الفيز اغويار، والمسؤول عن تنظيم اليوم العالمي للشباب، والذي اختير مع غبطة البطريرك لدرجة الكاردينال في الكنيسة الكاثوليكية.

وفي عظته، تحدث غبطته عن مشاركة عدد كبير من الشباب والشبات من جميع أنحاء الأبرشية والذي يدل على حياة الرعية النشطة. وتعليقاً على قراءة الإنجيل، حث غبطته الشبيبة على الإعتناء بالبذرة الصالحة (القمح) في داخلهم عوضاً عن التركيز على اقتلاع البذرة غير الصالحة (الزؤان). كونوا كحبة الحنطة التي تثمر ثماراً كثيراً من خلال الاستثمار بوقتكم في عمل الخير وهكذا ينتشر ملكوت الله في العالم وبالأخص هنا في الأرض المقدسة.
كما وشاركت الشبيبة في الجليل بقداس احتفالي ترأسه المطران رفيق نهرا، النائب البطريركي العام، في كنيسة القديس يوسف في شفاعمر وذلك يوم الأحد 23 تموز 2023، بمشاركة الأسقف اميريكو.

في عظته، عبّر المطران اميريكو عن سعادته لزيارته الأرض المقدسة ولقائه شبيبة الأرض المقدسة قبيل بدء اليوم العالمي وذلك بناءً على رغبة البابا في تقربه من الشبيبة المسيحية بشكل عام وبالأخص الشبيبة التي لن تتمكن من ان تشارك في لقاء هذا العام، من ضمنهم الشبيبة في أوكرانيا. وركز على أهمية مشاركة شبيبة الأرض المقدسـة، لأنها أرض السيد المسيح ومنبع الإيمان المسيحي، وأنهى طالباً منهم أن يرفعوا صلاواتهم من أجل تحضيرات اليوم العالمي للشبيبة لكي يثمر في حياة المشاركين.

Comments are closed.