السمعان تناشد قداسة البابا فرنسيس حول الأوضاع في غزة

وجهت الدكتورة باسمة السمعان المديرة الإقليمية لفضائية نورسات الأراضي المقدسة الأردن وفلسطين رسالة إلى قداسة البابا فرنسيس ،بابا الفاتيكان بخصوص الحرب المستعرة في الأراضي الفلسطينية تاليا نصها:
رسالة إلى قداسة البابا فرنسيس
أتوجه إليكم برسالة عاجلة تتعلق بالوضع الإنساني المأساوي في غزة والحاجة الماسة إلى تدخل حازم لوقف العنف والصراع هناك. في الآونة الأخيرة، شهدنا هجمات بربرية تجاه مستشفى المعمداني في غزة، حيث قتل مئات الأطفال الذين كانوا في حمى المستشفى، هربًا من هجمات الصواريخ. هؤلاء الأطفال كانوا يعتقدون أن المستشفيات يجب أن تبقى ملاذًا آمنًا ومحميًا بموجب القوانين الدولية الإنسانية في الحروب والصراعات.

قداستكم، في يوم صلاة وصوم من أجل السلام في الأرض المقدسة والعالم، وجهتم دعوة للصلاة والتواصل مع الله من أجل تحقيق السلام. ومع ذلك، في هذه الليلة، جاء البلاء وقتل المئات من الأطفال. نحن نعرف أنكم مقدسين ومختارين من الله، وأنكم أقرب إلى الله منا، البشر الخطأة.

أرجوكم، في هذا الوقت الحرج، أن تتخذوا إجراءًا حازمًا وقويًا، تمامًا كما فعل يسوع المسيح عندما حمل السياط وضرب أولاد اللصوص والأفاعي في الهيكل. نحن بحاجة إلى كلمتكم القوية والحازمة لوقف هذا الصراع المأساوي.

نرجو من قداستكم أن تتحركوا بسرعة وتستخدموا نفوذكم لوقف هذا العذاب قبل أن يكون من الصعب تصحيح الأمور. نطلب منكم بكل إلحاح أن تتدخلوا من أجل تخفيف معاناة إخوتنا في غزة والمساهمة في تحقيق السلام في هذه المنطقة المنكوبة.

شكرًا لاهتمامكم وحسن نية قداستكم، ولنصل معًا من أجل السلام والعدالة.

بكل محبة وأمل،
ابنتك باسمة السمعان

Comments are closed.