البابا: الخلافات لا تحل فوق تلال الأشلاء والجثث بل بالحوار

في رسالة فيديو نشرتها شبكة الصلاة العالمية، يطلب البابا فرنسيس من المؤمنين أن يصلّوا من أجل أوكرانيا، وبشكل خاص من أجل الأرض المقدسة، لكي “تُحَل الخلافات عن طريق الحوار والمفاوضات، وليس فوق تلال الأشلاء والجثث من الأطراف المتنازعة”.
بمناسبة حملة الصلاة الخاصة من أجل السلام في العالم وفي الأرض المقدّسة التي طلب الأب الأقدس من شبكة الصلاة العالمية أن تنظّمها وجّه البابا فرنسيس رسالة فيديو للمناسبة قال فيها نشعر جميعنا بآلام الحروب. كما نعلم أنّه منذ انتهاء الحرب العالميّة الثانية وحتّى يومنا هذا، توالت الحروب في بقاع كثيرة من العالم. وعندما تقع هذه الحروب في أماكن بعيدة عنّا، لا نشعر بها كثيرًا. اليوم، هناك حربان قريبتان جدًّا منّا تجبراننا على إظهار ردّ فعلٍ ما: أوكرانيا والأراضي المقدِّسة.

تابع الأب الأقدس يقول إنّ ما يحدث حاليًّا في الأراضي المقدَّسة مؤلم جدًّا… مؤلم للغاية. إنّ الشعب الفلسطينيّ، والشعب إسرائيليّ، لهما الحقّ بالسلام. ولهذَين الشعبين الشقيقَين الحقّ في العيش بطمأنينة وأمان. لنُصلِّ من أجل أن تُحَل الخلافات عن طريق الحوار والمفاوضات، وليس فوق تلال الأشلاء والجثث من الأطراف المتنازعة. من فضلكم، لنُصلِّ من أجل السلام في الأراضي المقدَّسة.

وتاليا ننشر هنا في نورسات الأراضي المقدسة الأردن وفلسطين الفيديو :

https://m.youtube.com/watch?time_continue=2&v=G6B3rf3gJ68&embeds_referring_euri=https%3A%2F%2Fwww.vaticannews.va%2F&embeds_referring_origin=https%3A%2F%2Fwww.vaticannews.va&source_ve_path=Mjg2NjY&feature=emb_logo

Comments are closed.