اداء القسم إمام بطريرك اللاتين لمن تم قبولُهم للإجازةِ والمزاولةِ لدى المحكمةِ الكنسيةِ من المحامين

أدى ثلاثةَ عشرَ محامياً ومحاميه ممن تمّ قبولُهم للإجازةِ والمزاولةِ لدى المحكمةِ الكنسيةِ اللاتينيه القسمَ أمام غبطةِ الكاردينال بيير باتيستا بيتسابالا بطريركِ القدسِ للاتين وذلك في كنيسةِ الراعي الصالح بمركزِ سيدةِ السلام بعمان.

بحضور سيادةِ المطران جمال خضر النائبِ البطريركي للاتينِ في الأردن وعددٍ من منتسبي الجهازِ القضائي في مطرانيةِ اللاتين وممثلينَ من الكنائسِ المختلفةِ والعاملينَ في المحكمةِ الكنسيه وأصدقاءِ وأزواجِ المحامينَ والمحاميات.

وفي كلمةٍ له رحبّ الكاردينال بيتسابالا بالسادةِ المحامين مثمناً دورَ مهنةِ المحاماةِ في اظهارِ الحقيقةِ ونشرِ العداله متمنياً لهم التوفيقَ في حملِ هذه الرسالةِ الساميه التي تصبُ في خدمةِ الكنيسةِ وتحقيقِ العدلِ بين الناس والوئامِ بين الأسر.

وبعد أداءِ القسم قام غبطةُ البطريرك بتسليمِ المحامينَ شهاداتِ المزاوله.

وفي ختامِ الحفل تقبلَّ المحامون الجدد التهاني من الحضور.

هذا وقد تشكلت رتبةُ أداء القسم القانوني من ثلاثِ فئات

حيث يتقدمُ أداءَ القسم رئيسُ المحكمةِ الكنسيةِ اللاتينيه الأب الدكتور أكثم حجازين الذي كان قد أدى سابقاً القسم القانوني أمام الكاردينال بيتسابالا بممارسةِ مهامهِ بأمانةٍ وإخلاص ، تلاه موظفو محكمتي البدايةِ والاستئناف وهم الأساتذه :رامي حدادين ، فؤاد حجازين ، منصور ريحاني وايناس حدادين

ثم تقدم المحامون لأداءِ القسم القانوني وهم الأساتذه القدماء اديب حواتمه ،ناظم نعمه

يعقوب الفار.

والأساتذة خلدون سلايطه ، رائد عمارين ، رولا حنظل ، زهير بطارسه ، سهى عناب ، طارق حجازين ، فرات حمارنه ، لينا خضر ، ندى الور ، هيثم عريفج.

Comments are closed.