دار الكتاب المقدس توزع كراسيّ متحركة في الأغوار الجنوبية

قام فريق دار الكتاب المقدس يومَ الثلاثاء، الموافق 9 كانون الثاني، 2024، بتوزيع 75 كرسيّاً متحرّكاً للأشخاص الذين يعانون إعاقة حركية في منطقتي غور الصافي وغور المزرعة، من منتفعي الجمعية الوطنية للتأهيل المجتمعي، وذلك بحضور نائب متصرف لواء الأغوار الجنوبية السيد فراس جميعان ومدير مديرية تنمية الغور السيد جمعة العشوش.

وقال مسؤول خدمة المساعدات لدى جمعية دار الكتاب المقدس/ الأردن إن هذا النشاط جاء ضمن رؤيا الجمعية والمسؤولية الاجتماعية والإنسانية التي وضعتها الجمعية على كتفيها، وعبَّر قائلاً: “عملاً بوصية الكتاب المقدس في تقديم المحبة وفعل الخير ولا سيما للفئات الضعيفة، وبالأخصّ في المناطق النائية قمنا بهذا العمل الإنساني.” وقد اختيرت هذه المنطقة لاعتبارها إحدى جيوب الفقر في الأردن.

وقال نائب متصرف لواء الأغوار الجنوبية إن من شأن هذه المساعدات الإنسانية أن توفِّر الراحة وحرية التنقل لذوي الإعاقة في منطقتنا.

وقد ثمَّن السيد فتحي الهويمل، رئيس الجمعية الوطنية للتأهيل المجتمعي، جهود الدار، وقدَّم الشكر على هذه المبادرة والالتفاتة الى هذه المناطق ذات الاحتياج الكبير.

وتأتي هذه المبادرة مع بداية هذا العام كواحدٍ من عدة برامج ستقوم الدار بتنفيذها خلال الفترة القادمة في عدة مناطق مختلفة من المملكة للتخفيف على المواطنين ومدّ يد العون لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وقد تأسَّست دار الكتاب المُقدّس في الأردن عام 1972، وهي مُسجّلة لدى وزارة الثقافة، وتهدف خدماتها وأنشطتها إلى توفير الكتاب المقدس، وإقامة برامج وأنشطة تدريبية وتفاعلية مع الكتاب المُقدَّس للشباب والأطفال لدعم الكنيسة المحلية، وخدمة المجتمع المحلي من خلال توفير موارد مختلفة لتنمية المجتمع ودعمه وتقديم كل المساعدات المتاحة لديها.

Comments are closed.