احتفالات رعية القديسين موسى وإيليا بعيد الجسد

احتفلت رعية القديسين موسى وإيليا في مدينة إيلات امس بليلة عيد جسد ودم الرب الاقدسين الموافق الأول من حزيران بمنح سر القربان الأقدس (المناولة الأولى)، لعدد من أطفال الرعية، ومعهم تقدم ايضًا خمسة أطفال لقبول سر التثبيت على يد قدس الأب عبد المسيح فايز فهيم، كاهن رعية الرملة، الذي ترأس الذبيحة الإلهيّة بمشاركة كاهن الرعية الأب سليمان حيفاوي بأجواء مليئة بالتقوى والفرح مع الأطفال بأثوابهم البيضاء وذويهم وأقربائهم القادمين من مدن وقرى مختلفة في الأرض المقدسة، المقيمين في مدينة إيلات.
ألقى المترأس عظة روحية تحثّ على الصلاة ومعنى الأسرار وضروريتها في حياة المؤمن المسيحي، وايضا عن عمل الروح القدس وفعاليته في الكنيسة. كما وشجع أهالي الأطفال اصطحابهم إلى الكنيسة ليمجدوا المسيح في حياتهم.
ثم اشادت العائلات بمجهود كاهن الرعية الذي عمل وما زال يعمل على تجميع العائلات المختلفة المقيمين في المدينة لحياة مسيحية مشتركة.
كان هذا الاحتفال الأول منذ نشأتها حيث قام كاهن الرعية بتحضير الأطفال لقبول الأسرار المقدسة منذ شهر أيلول الماضي.
في ختام القداس الإلهي، بارك الكهنة الأطفال والحاضرين وقدموا لهم الشهادات والهدايا التذكارية بهذه المناسبة الروحية. ثم شكر كاهن الرعية كل من ساهم بتحضير الأطفال وترتيب رتبة الاحتفال في الكنيسة والجوقة التي أحيت القداس بالتراتيل. ثم اتجه المحتفلون للاحتفال ،المعايدة وتناول الحلويات.
نشكر الله على نعمه وعطاياه للرعية وأبنائها بنعمة الروح القدس.

Comments are closed.