مجلسُ كنائسِ الشّرقِ الأوسطِ يفتتحُ مكتبَهُ الجديد في الأردنّ

‎افتتحَ صاحبُ السّيادةِ المطران خريستوفوروس، مطرانُ الأردنّ للرّومِ الأرثوذكس ورئيسُ مجلسِ رؤساءِ الكنائسِ في الأردنّ، أمسِ الثّلاثاء، المكتبَ الجديدَ لمجلسِ كنائسِ الشّرقِ الأوسطِ في منطقةِ الصّويفيّة في العاصمةِ عمّان. حضرَ الافتتاحَ الدّكتور ميشيل عبس، أمينُ عامِّ مجلسِ كنائسِ الشّرقِ الأوسط، وممثلو مجلسِ رؤساءِ الكنائسِ في الأردنّ، ومعالي هيفاء النّجّار، وعددٌ منَ الشّخصيّاتِ الرّسميّة من أعيانٍ ونوّابٍ وهيئاتٍ ومؤسّسات، بالإضافة إلى اللّجنةِ التّنفيذيّةِ لمجلسِ كنائسِ الشّرقِ الأوسطِ في الأردنّ.
بدأ الحفلُ بقصِّ شريطِ الافتتاحِ وجولةٍ في أرجاءِ المكتبِ الجديد، حيث نقلَ صاحبُ السّيادةِ محبّةَ ومباركةَ صاحبَ السّموِّ الملكي الأمير غازي بن محمد المعظّم حفظه الله ورعاه، كبيرُ مستشاري جلالةِ الملكِ للشّؤونِ الدّينيّةِ والثّقافيّة، والذي انتدبَ سيادَتَه لتمثيلِه، وتمنّى التّوفيقَ والنّجاحَ لمجلسِ كنائسِ الشّرقِ الأوسطِ في خدمتِه المستمرّةِ في الأردنّ وأعمالِه الإنسانيّةِ المتعدّدة.
كما نقلَ المطران خريستوفوروس مباركةَ صاحبَ الغبطةِ البطريرك ثيوفيلوس الثّالث، بطريرك المدينةِ المقدّسة وسائرِ أعمالِ فلسطين والأردنّ، الذي قدّم دعمًا مستمرًّا لمجلسِ كنائسِ الشّرقِ الأوسط في الأردن لسنواتٍ عديدة، وخاصّةً خلال الفتراتِ الصّعبةِ التي مرَّ بها المجلس. وأشاد سيادَتُه بالدّورِ المهمِّ الذي قام به المجلسُ طيلةَ السّنواتِ المنصرمةِ في الأردنّ، مشيرًا إلى بدايةِ مرحلةٍ جديدةٍ مع استلامِ قدسِ الأبِ إغناطيوس منصبَهُ الجديد مديرًا لمجلسِ كنائسِ الشّرقِ الأوسط.
وفي كلمتِه، عبّر الدّكتور ميشيل عبس عن شكرِه للرّعاية الملكيّةِ السّامية واهتمامها بالشّؤونِ المسيحيّة في الأردنّ وفلسطين ودعمِها مهامَّ المجلسِ وخدَماتِه. كما قدّم شكره لصاحبِ الغبطةِ البطريرك ثيوفيلوس الثّالث ولسيادة المطران خريستوفوروس على استضافتِهم الكريمةِ لافتتاحِ المكتبِ الجديدِ ودعمِهما الطّويلِ للمجلس. وتمنّى لقدسِ الأبِ إغناطيوس التّوفيقَ في منصبِه الجديدِ مديرًا لمكتبِ مجلسِ كنائسِ الشّرقِ الأوسطِ في الأردنّ.
سادَتِ الحفلَ أجواءُ الفرحِ والمحبّة، وتجلّت روحُ الوَحدةِ والتّفاؤلِ بين الحضور، ما يعكسُ بدايةً جديدةً واعدةً لمكتبِ المجلسِ في خدمةِ الكنائسِ والمجتمعِ والمواطنين في الأردنّ.

Comments are closed.