رئيس أساقفة كانتربري يطالب باحترام رأي العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي 

احترام ما خلصت إليه محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية غير قانوني، مشددا على أنه لا ينبغي تطبيق القانون “بطريقة انتقائية”.
وقال ويلبي، الذي يرأس أيضا الطائفة الأنجليكانية في العالم، أن رأي محكمة العدل الدولية أوضح أن الاحتلال غير قانوني ويجب أن ينتهي.
وأضاف في بيان اليوم الجمعة، أن إسرائيل “تحرم الشعب الفلسطيني من الكرامة والحرية والأمل”، وأن إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية “ضرورة قانونية وأخلاقية”.
وأكد ويلبي “في الوقت الذي يشهد فيه العالم انتهاكات متزايدة للقانون الدولي، فمن الضروري أن تؤكد الحكومات في أنحاء العالم التزامها الثابت بجميع القرارات التي تصدرها محكمة العدل الدولية، بغض النظر عن الوضع”.
وأشار بالقول “بعد زيارتي لإخواننا وأخواتنا المسيحيين الفلسطينيين عدة مرات على مدى العقود الأخيرة، من الواضح لي أن النظام الذي فرضته الحكومات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، هو نظام تمييز منهجي، من خلال ضم الأراضي الفلسطينية لبناء المستوطنات غير القانونية، وحرمان الفلسطينيين من الوصول إلى مواردهم الطبيعية، وفرض نظام الحكم العسكري الذي يحرمهم من الأمان والعدالة”.

Comments are closed.