البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا يترأس قداس عيد الانتقال في بيت ساحور

ترأس غبطة الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، القداس الإلهي في بيت ساحور للاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء مريم إلى السماء. بمشاركة الأب عيسى حجازين، كاهن الرعية وعدد من الكهنة والراهبات وبحضور رئيس بلدية بيت ساحور وجمع المؤمنين والكشافة.  

الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء 

بدأ الاحتفال بالقداس الإلهي الذي ترأسه الكاردينال بيتسابالا، حيث حضره عدد كبير من المؤمنين من مختلف أرجاء بيت ساحور والمنطقة المجاورة. في عظته، قارن الكاردينال بين القراءة الأولى وقراءة الإنجيل المقدس، حيث تشير القراءة الأولى من سفر الرؤيا عن دور التنين ذو الرؤوس السبع والذي يرمز إلى الخطيئة والشر، والذي يواجه امرأة تحمل طفل، يحمل الخلاص إلى العالم. وفي الإنجيل المقدس، هذه المرأة هي بتواضع كبير تقبل نعمة الله التي بدورها تعطي لنا مخلصاً هو المسيح الرب. لأنها آمنت وعاشت كلمة الله. هي ليست فقط مريم العذراء، بل هي اليوم الكنيسة، نحن جماعة المؤمنين المدعوون إلى الإيمان بالله تعالى والعيش بحسب تعاليمه فننال الخلاص.  

الصلاة من أجل السلام 

وفي ظل الوضع السياسي المتوتر في الأرض المقدسة، لم يغفل الكاردينال بيتسابالا أن يخصص جزءًا من الاحتفال للصلاة من أجل السلام. في هذا السياق، ألقى الكاردينال دعوة قوية إلى الجميع للصلاة والعمل من أجل السلام، مؤكدًا على أهمية الحوار والتسامح والتفاهم المتبادل بين الجميع. كما شدد على أن السلام في الأرض المقدسة يتطلب جهودًا مشتركة من جميع الأطراف، وليس مجرد شعارات.  

وعند نهاية القداس تلى جميع المشاركين الصلاة التي طلب غبطته أن تصلي في مثل هذا اليوم، باسم الكنيسة جمعاء، وبشفاعة الأم البتول، من أجل إحلال السلام في الأرض المقدسة. 

رسالة أمل 

تشكل زيارة غبطة الكاردينال إلى كنيسة بيت ساحور في عيد انتقال السيدة العذراء مناسبة تعكس التزام الكنيسة بدعم المؤمنين في الأرض المقدسة وتضامنها مع تطلعاتهم نحو مستقبل أفضل، مليء بالسلام والمحبة. 

بركة عرين الكشاف

بعد القداس توجه الجميع نحو عرين الكشاف الذي كرّسه غبطة الكاردينال بعد اعادة ترميمه ليكون مكاناً مناسبة للحركة الكشفية في الرعية، ولضمان ازدهار المجموعة في ربوع الكنيسة والمجتمع.

Comments are closed.