الغذاء لغزة”.. تاياني يرأس عملية تسليم أول شاحنة تبرعت بها إيطاليا لبرنامج الأغذية العالمي

يرأس نائب رئيس المجلس وزير الخارجية والتعاون الدولي، أنطونيو تاياني يوم غد، 25 تشرين الأول/أكتوبر، في ميناء جنوة حفل تسليم أول شاحنة من أصل 15 شاحنة تبرعت بها إيطاليا إلى برنامج الأغذية العالمي في إطار مبادرة “الغذاء من أجل غزة”. وسوف تتلقى نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، رانيا دغش، التبرع نيابة عن برنامج الأغذية العالمي، جاء ذلك في مذكرة من فارنيسينا.

وقال الوزير تاياني: “إن إيطاليا في طليعة الدول التي تضمن إيصال المساعدات إلى السكان المدنيين في غزة، وفي الأيام الأخيرة، خلال الاجتماع الوزاري للتنمية لمجموعة السبع في بيسكارا، أعلنت عن مساهمات مالية إضافية من تعاوننا”. وتابع نائب رئيس المجلس: “من خلال هذه المبادرة، نريد أن نؤكد من جديد التزام الحكومة الإيطالية في مواجهة حالة الطوارئ الإنسانية في القطاع: نحن نعمل على ضمان وصول المساعدات في أسرع وقت ممكن”.

واختتم تاياني حديثه قائلاً: “تهدف هذه المركبات الخاصة إلى تحقيق هذا الهدف على وجه التحديد: جعل عملية تسليم المواد التي يقوم برنامج الأغذية العالمي إلى المستفيدين أكثر كفاءة”. منذ 7 أكتوبر 7، خصصت الحكومة الإيطالية سلسلة من حزم المساعدات بقيمة إجمالية قدرها 2023 مليون يورو. وفي هذا السياق، تم حتى الآن تخصيص 70 مليون يورو لمبادرة “الغذاء من أجل غزة”، التي أطلقها نائب رئيس الوزراء تاجاني في 30 آذار/مارس لتقديم مساعدة ملموسة لتحقيق الأمن الغذائي وصحة المدنيين الفلسطينيين.

Comments are closed.