اللقاء الاول لاتحاد الرهبانيات في الاردن


التأمت اسرة اتحاد الرهبانيات في الاردن حول قدس الاب ماثيو كاهن رعية سيدة الكرمل في الهاشمي الشمالي ومرشد الاتحاد قدس الأب رشيد مستريح في عيد سيدة فلسطين للقاء الأول لاتحاد الرهبانيات في الاردن لهذا العام بعنوان: ” الرجاء المسيحي” سنة الصلاة – حجاج الرجاء”
وقد اغنانا الاب ماثيو بروحانيته الفذة مركزا على عيش الرجاء المسيحي الذي هو عطية من الله وأن الفضائل الإلهية الثلاث هي باب السماء إذ ان الرجاء هو الفضيلة التي تدفعنا إلى السماء وانه يأتي من الرب وليس منا وهو باب السماء.

وبعد الاستراحة كان هناك لقاء حول روحانية الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم والذي قدمه خبير الذكاء الاصطناعي المهندس حسام الحوراني وقد تطرق في حديثه الى ما يلي:

  • مقدمة في الذكاء الاصطناعي
  • أشكال الذكاء الاصطناعي
  • نظرة اعمق في الذكاء الإصطناعي
  • الحوسبة الكمومية
  • الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمومية
  • روحانيات الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم
  • محددات ومخاوف وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي
    فيما رحبت رئيسة الاتحاد الاخت سارة غنيم بالاب ماثيو وبالراهبات بعد الصلاة الصباحية ورحبت ايضا الاخت كارولين بدر بخبير الذكاء الاصطناعي المهندس حسام الحوراني بعد الاستراحة.

تبع ذلك القداس الاحتفالي بعيد سيدة فلسطين والذي تراسه قدس الاب رشيد مستريح مرشد الاتحاد والذي قدم من اجل السلام في ارضنا المقدسة ، ارض امنا سيدة فلسطين والسلام في العالم اجمع.

وفي عظته ركز مرشد الاتحاد على اننا كمكرسون اننا مرسلون اولا وعلينا ان نعيش الرسالة بفرح ونخدم بتواضع على مثال امنا البتول التي ذهبت مسرعة لخدمة نسيبتها اليصابات ولقد شارك الراهبات بخبرته الروحية بروما بحضور تقديس شهداء سوريا اذا كانت مناسبة لشحن الهمم وتجديد الطاقة الروحية اذ كانت المناسبة لها اثر عميق على حياته الروحية.
قبل الذبيحة الالهية توجه الجميع الى كرسي الاعتراف لنيل نعمة هذا السر ، لقد كان لقاءا مثمرا تفاعلت فيه الراهبات مع المحاضرتين وقبل اخذ الصورة الجماعية صلى الجميع صلاة الى سيدة فلسطين والتي حضرت من قبل غبطة الكاردينال بير باتيستا بتسابيلا.

Comments are closed.