البطريرك بييرباتيستا يمنح الأسرار في الضفة الغربية

عين عريك / بيت ساحور – زار غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، يوم الأحد 23 أيار، رعيتا عين عريك وبيت ساحور للاحتفال بمنح سر العماد والتثبيت المقدّسين. هذه الاحتفالات المقدسة تشير إلى حضور ومشاركة الشباب في الحياة المسيحية في الأرض المقدسة.


رحب الأب فراس عبد ربه، بغبطة البطريرك في زيارته الأولى لرعية عين عريك. وكان في استقباله رهبان وراهبات عائلة البشارة الصغيرة، الذين يخدمون الرعية منذ عام 1988، بالإضافة الى العديد من أبناء البلدة والرعية. ترأس البطريرك القداس الإلهي حيث منح سر المعمودية لطفل صغير ومنح سر التثبيت لخمسة شبان من الرعية.
وأعقب القداس حفل استقبال ووجبة طعام شارك فيها أكثر من 80 شخصًا، بمن فيهم كهنة رعايا منطقة رام الله وكاهن القرية للروم الأرثوذكس، وكذلك السيد خليل شاهين وزوجته ممثلو المجلس البلدي للقرية ومجلس الرعية. قُدِّمَ للبطريرك ثلاثة هدايا: الفواكه والكتب والتطريز، والتي تشير بحسب الكتاب المقدس: “وكان يسوع ينمو في الحكمة والقامة، النعمة عند الله والناس” (لوقا ٢: ٥٢).
بعد هذا الاحتفال، توجه البطريرك إلى بيت ساحور لمنح سرّ التثبيت المقدس لعدد من أبناء الرعية. تشير المسحة المقدّسة إلى النضوج الروحي، وهي عطية الآب للرسل يوم العنصرة، والتي مازالت الكنيسة اليوم تسير بقوتها ونعمتها. في الأحد السادس من الزمن الفصحي، العديد من الشباب المسيحيين المحليين دعوا ليشهدوا للرب يسوع ولقيامته من خلال قبولهم للأسرار المقدسة.

Comments are closed.