الاحتفال بتدشين كنيسة القديس الحارث بن كعب النجراني في مسقط

أقيم الخميس ٢٦ ايار الجاري الاحتفال الرسميّ لتدشين كنيسة القديس الحارث بن كعب النجراني، في عاصمة سلطنة عُمان مسقط، وذلك خلال صلاة الشكر التي ترأسها بطريرك أنطاكيّة للروم الأرثوذكس البطريرك يوحنا العاشر.

وشارك في صلاة الشكر والاحتفال الرسميّ متروبوليت أبرشيّة بغداد والكويت وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران غطاس هزيم، وجمع من الأساقفة والكهنة، إلى جانب ممثّل وزير الأوقاف العُمانيّة مدير دائرة الرعاية الدينيّة في الوزارة السيد أحمد البحري، وحشد من الرسميّين والمؤمنين من مختلف أنحاء الأبرشيّة.

هذا وسيتم الاحتفال بالقداس الإلهي الأول يوم الجمعة.

وقد أكد المطران هزيم على أن عُمان “بلد المحبّة والسلام، والأخوّة والتسامح والعيش المشترك، فالناس كلهم عيال الله. وهذه هي القواعد التي أرساها المغفور له السلطان قابوس الذي قدّم قطعة الأرض لبناء كنيسة عليها، بناءً على طلب المطران الراحل قسطنطين”.

وقال: “أمّا اليوم، فجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد فهو خير خلف لخير سلف، لما يحمل من حنكة، ولما يحمل من قلب مُحبٍّ يحتضن كل العُمانيين وكل المقيمين في هذا البلد الطيب، مؤكدًا على المحبّة والتسامح والمودّة”، مقدّمًا الشكر أيضًا لوزير الأوقاف والشؤون الدينيّة الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي الذي سهّل كل الإجراءات، ومتابعًا سير أعمال البناء بشخص معاونة مدير دائرة الرعاية 

Comments are closed.