تفاصيل لقاء البابا ثيودروس الثاني بالأمين العام لليونانيين في الخارج والدبلوماسية العامة

نورسات الاردن

استقبل البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا لكنيسة الروم الأرثوذكس السيد Ioannis Chrysoulakis الأمين العام لليونانيين في الخارج والدبلوماسية العامة في المقر البطريركي بالإسكندرية.

و قال البابا ثيودروس “لدي الفرصة لأمد ذراعي في القارة الأفريقية، وكذلك إلى أطفالي الأفارقة. وإلى اليونانيين والقبارصة الذين في أفريقيا. وهؤلاء جميعًا أُذَكرهم دائمًا بقولي لهم لا تنسوا إيماننا بكنائسنا، ولا تنسوا مدارسنا “.

من جهته، سلط الأمين العام لليونانيين في الخارج والدبلوماسية العامة الضوء على الأهمية الكبيرة لعمل رئيس العرش البطريركي الثاني البابا ثيودروس وكنيسة الإسكندرية الأرثوذكسية في أفريقيا.

قائلاً: “نحن ندرك الرحلة الهائلة التي قمت بها مؤخرًا في أفريقيا، من قبل رئيس كهنة مستنير ومبشر، بمزيد من الحب والرعاية والمودة فتح جميع الطرق في أفريقيا، وهي قارة لم تكن معروفة لجميع مَن اليونان وخارجها”.

مضيفًا: “بصرف النظر عن حبي الشخصي واحترامي وتقديري اللامتناهي لشخصكم، فأنت أيضًا تحظى باحترام وحب جميع اليونانيين والمصريين، وهي حقًا رغبة الله أن تكون معنا هنا. لأنك أيضا صلة الوصل مع شعب مصر الصديق، الذي تربطنا به منذ سنوات عديدة”.

لقاء البابا ثيودروس الثاني