الزيارة الرعوية الأولى للمطران جمال خضر لرعية ماركا

وصل المطران جمال خضر النائب البطريركي للاتين في الأردن جزيل الإحترام، يوم الاحد، إلى رعية ماركا الشمالية للاتين في عمان والتي تحمل اسم شفيعتها السيدة العذراء ام الكنيسة يرافقه المطران المتقاعد مارون اللحام، الأب عماد علامات امين عام المطرانية والشماس الإنجيلي عماد حجازين.


وكان باستقباله كاهن الرعية الأب خليل الجعار والاخوات راهبات الوردية ، ووفد من مديرية الشرطة والدرك، وجمع من الفعاليات الشعبيبة والرسمية.

وفي موكب رسمي وديني وشعبي توجه الموكب إلى الكنيسة حيث تم استقبال المطران بمعزوفات وطنية ودينية من قبل فرقة الكشافة في مسيرة احتفالية حاشدة.


حيث وصل سيادته الى الكنيسة للاحتفال بالذبيحة الإلهية.
وفي البداية وقبل القداس ألقى الأب خليل جعار راعي الكنيسة كلمة ترحيبية ملهمة عبر فيها عن فرحه وسرور وابناء رعيته بالزيارة الرعوية الأولى لصاحب السيادة المطران جمال خضر ،كما اعتبرها يوم عيد ومناسبة في غاية السعادة.
وبعد تلاوة الإنجيل المقدس قدم سيادة المطران عظة القداس شارحا انجيل القديس يوحنا الفصول من( ١٤ إلى ١٧ ).
حيث قال نجتمع اليوم حول مائدة الرب في زمن الفصح وعلى الرجاء ساهرين في انتظار الرب يسوع الذي وعدنا بأنه لن يتركنا يتامى .


وأضاف سيادته أن هذه الفصول الانجيلة تتمحور حول المجيء الثاني للرب يسوع والتي مهما تخيلناها فأن الحقيقة ستكون أجمل بكثير .


وبعد القداس الإلهي توجه الجميع إلى ساحة الكنيسة حيث كان هناك لقاء أبوي وعائلي مع سيادته وأبناء الرعية ومن الرعايا الشقيقة .


كما كرم سيادته السيد وليم لحام بوسام بطريركية القدس وشهادة تقديرية لخدمته الطويلة في الكنيسة .