سيامة الشماس مخائيل حداد

سبتٌ بهيجٌ عاشهُ مؤمنو مدينة السّلط مع بعض المؤمنين الذي اتوا من عمّان بوضعِ يدِ صاحبِ السّيادةِ رئيسِ الأساقفةِ خريستوفوروس بسيامة الشّمّاس ميخائيل حدّاد كاهنًا، وكما تُظهِرُ الصّوَرُ المُرفَقَة.


وصيّةُ المطرانِ للكاهنِ الجديد، وعبرَهُ لجميعِ الكهنة، اليقَظَة أوّلاً. فبِها يعملُ على نفسِهِ وتسليحِ نفسِهِ ضدَّ عدوِّنا الأوحد والأكبر، الشّيطان، إذ أنَّ هدفَنا هو خلاصُ النّفسِ ونفوسِ الرّعيّةِ بواسطةِ البطرشيلِ الذي سيلبِسُهُ الذي سيكونُ مدخَلُهُ، إمّا إلى السّماءِ أو إلى العذابِ الأبديّ لا سمحَ الله.
عليكَ، وعلى كلِّ الكهنةِ وحتّى المؤمنينَ اقتناءُ فضيلةُ معرِفَةُ الذّاتِ المبنيّة على التّواضعِ بما فيها نبذُ المجدِ الدّنيويّ بكافةِ أشكالِهِ وصولاً للتّوبةِ من خلالِ عِشقِ المسيحِ والصّلاة، لأنّكَ تُراب، فاحبِب المَذَلَّةَ والنّقدَ البنّاء، الذي بهِ يكلِّمُكَ ويُقَوِّمُكَ الله، لتستمرَّ على الطّريقِ القويم. ولتكُن أفعالُنا كأقوالِنا حتّى لا يهرُبَ النّاسُ من الكنيسة. أنتَ وجميعُ الكهنَةِ خُدّامٌ للشّعبِ بمحبّةٍ وتواضُع.

صلاةُ أهلِكَ وزوجتِكَ، بمحبَّتِهِم، ستُعينُك. الخوريَّةُ لا تختلِفُ عنِ الكاهنِ في حملِ صليبِ الكهنوتِ في كلِّ مجالاتِ الخدمَةِ حيثُ أمكنَها.
لا تستعجِل إنهاءَ الصّلواتِ والخِدَمِ ولا تنجَرِف بها لاسترضاءِ البعض، إعمَلِ الصّحيحَ فقط، لأنّكَ، في القدّاسِ أمامَ ربِّ القُوّات، وبالتّالي فكلُّ ما يتعلَّقُ بالهيكلِ وبهائِهِ مسؤوليَّتُكَ بما فيهِ تنظيفُه.

أطلبُ منكم تكثيفَ صلواتِكُم لتخفيفِ غضبِ الله الآتي، لأنَّ الأيّامَ شرّيرةٌ جدًّا لأنَّ الخطيئَةَ صارت مُشَرعَنَة.

شارك في الخدمة الأرشمندريتيون خريستوفوروس حدّاد وأثناسيوس قاقيش وسابا حوراني والآباء جبرائيل طعامنة وفرح حدّاد وجريس سميرات وجيراسيموس طاشمان وذيوذوروس حدّاد ونيكتاريوس حدّاد وستيفانوس مرجي والشّمّاسان سيلفستروس عوّاد والياس بركات. قاد الترتيل الأب ألكساندروس مخامرة وحضر الأب صفرونيوس حنا والأب ثيوذوروس صويص والشّمّاس باييسيوس مدانات