الكنائس الكاثوليكية تحيي الحج المسيحي إلى سيدة الجبل

أدى آلالاف من أبناء الكنيسة الكاثوليكية من مختلف محافظات المملكة يوم الجمعه، الحج المسيحي في كنيسة سيدة الجبل بمدينة عنجرة المعتمدة من قبل الفاتيكان، بحضور محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور وعدد من مدراء الدوائر الرسمية .

ترأس القداس الالهي الحاشد غبطة البطريرك بيير باتيستا بيتسابالا عاونه المطران جمال دعيبس النائب البطريركي للاتين في الاردن.


وفي عظة القداس قال بطريرك القدس للاتين
إن الحج المسيحي والذي يقام سنويا يسهم في زيادة التآلف بين الجميع ويعبر عن الضمير للعودة إلى الله، مبينا أن الأردن نموذجا يحتذى في التعايش الديني بين المسلمين والمسيحيين.

وأشاد بالجهود التي بذلت من قبل كافة الجهات المعنية في المحافظة لتسهيل أداء الحج ووصول الحجاج المسيحيين إلى موقع الحج لأداء صلواتهم، داعيا أن يحفظ الله الوطن بقيادته الهاشمية المظفرة وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان .


وألقى النائب الدكتور فريد حداد كلمة أشار فيها إلى أن التعايش الديني في الأردن بين المسلمين والمسيحيين يعتبر نموذجا، وما يتمتع به الأردن من أمن واستقرار بفضل تلاحم أبناء الوطن مع القيادة الهاشمية .
بدوره، أكد راعي كنيسة سيدة الجبل في عنجرة الأب يوسف فرنسيس أهمية الحج التي تعتبر فرصة لالتقاء آلاف الحجاج من مختلف محافظات المملكة، داعيا أن تكون ثمرة الحج سلاما وخيرا على جميع المشاركين وذويهم.


وألقى عدد من أبناء الكنيسة قراءات وتراتيل من الإنجيل المقدس ركزت على المحبة والتسامح .