مركز الحوار بين الأديان يمنح ثلاثة مرشحين جائزة Ladislaus Laszt

منح مركز الحوار بين الأديان (CSoC) لثلاثة مرشحين جائزة Ladislaus Laszt Ecumenical and Social Concern  لعام 2022 ، لجهودهم والتزامهم في الحوار بين الأديان. 

أسست هذه الجائزة عام 1985 ، وتمنح لشخصيات دينية، أو لعلمانيين أو لمنظمات تساهم في نشر ثقافة الحوار والتسامح بين الأديان.  لأكثر من 35 عامًا ، كرمت شخصيات مثل الدالاي لاما الرابع عشر، الأب إميل شوفاني، والكاردينال كورت كوخ. 

هذه السنة منحت الجائزة لنشطاء محليين. لأفراد يساهمون بشكل كبير في التسامح بين الأديان واللقاء والحوار، من بينهم: الراهب أوليفييه، من دير أبو غوش؛ والسيدة يسكا هاراني محاضرة ومرشدة وباحثة في التاريخ المسيحي والحج؛ وجماعة الحوار بين الأديان في النقب، التي تجمع المسلمين والمسيحيين واليهود وتضم في عضويتها الأب بيوتر زيلازكو، النائب البطريركي لنيابة القديس يعقوب. 

وتخلل حفل توزيع الجوائز، الذي أقيم في جامعة بن غوريون في النقب، بحضور المطران بولس ماركوتسو، عرض موسيقي، ومحاضرة للبروفيسور دانييلا تالمون هيلر عن صلاح الدين، بالإضافة إلى ما قام به المرشحون الثلاثة ودورهم البارز في الحوار بين الأديان. ومن أبرز ما قالته البروفيسور: “حاربت التعصب والجهل والعنصرية والعنف، وساهمت في حوار مفتوح ومحترم، فالديانات الإبراهيمية الثلاثة قادرة على أن تجمع الناس معًا”.