البحر الميت يستضيف المؤتمر العاشر للمحكمة الكنسية اللاتينية

تنظم المحكمة الكنسية اللاتينية في الأبرشية؛ المؤتمر الكنسي السنوي العاشر، بمشاركة 6 أساقفة و 70 محاميا مسيحيا و 30 كاهنا من البطريركية اللاتينية والكنائس المحلية. سيعقد المؤتمر في منتجع الموفينبيك – البحر الميت في الأردن في الفترة من 23 إلى 29 تموز 2023.

سيترأس غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، القداس الإلهي بمشاركة المحامين لذكرى البروفيسور الراحل أروبا كوندي، الذي وافته المنية بعد شهر في إسبانيا بعد صراع قصير مع مرض عضال. كان الراحل أروبا كوندي مشاركاً فعالاً ومحاضراً متمرساً في مؤتمراتنا منذ عام 2015، إلى جانب أنه كان مدرس القانون الإجرائي لجميع قضاتنا. وفاته كانت خبرًا صادمًا لنا جميعًا وخسارة فادحة!

نحن ممتنون لدعم المانحين للمؤتمر: فرسان القبر المقدس من خلال دعم البطريركية اللاتينية في القدس. حراسة الأرض المقدسة، رهبنة الوردية المقدسة، كاريتاس الأردن، بنك فلسطين، السيد شارلي صالح، اللجنة العليا لشؤون الكنائس في فلسطين (د. رمزي خوري)، السيد الياس معلوف وعائلة باتح .

الجدير بالذكر أن المؤتمر سيستضيف 10 قضاة من الكنيسة القبطية الكاثوليكية من مصر، والمطران حنا علوان من لبنان، والمطران هاني باخوم، نائب الكنيسة القبطية الكاثوليكية، ود. سيزر حكيم (الطب النفسي السريري – خبير في المحكمة الكنسية في القدس) من حيفا.