الوضع الإنساني في كنائس أوكرانيا سيء جدا

أفادت الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية صباح أمس عن “اقتحام” ثلاثة مبان طوقتها الشرطة. وقال شهود عيان”لقد قطعوا بالفعل الأقفال واقتحموا المبنى رقم 57. هذه المباني لا يسكنها الحجاج فحسب ، بل يسكنها أيضًا جزء من جماعة الإخوان الرهبان في كييف كهوف لافرا.”حيث تدهور الوضع في محيط لافرا أكثر منذ أن قضت محكمة كييف في وقت سابق من هذا الشهر بتأييد قرار الحكومة بطرد الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية والرهبان من ديرهم.

حيث تم حبس الناس في المباني دون الحصول على الطعام ومنع أبناء الرعية من الوصول إلى الكنائس في الدير.
كان على المجرمين استخدام مطحنة زاوية ، ومطرقة ثقيلة ، ومخل لكسر الباب أمس ، كل ذلك بينما تتهم السلطات الأخوة الرهبان والكنيسة بعدم الاهتمام الكافي بالممتلكات ، وفقًا لنقابة الصحفيين الأرثوذكس.
وقالوا الرهبان “ماذا ، هل ستقتلنا بعد ذلك؟ الرهبان يعيشون هنا ، صرخ راهب خارج النافذة. “لقد طردتنا من المبنى 34 لذلك أتينا إلى هنا.
والآن ستطردنا من هنا؟ … فقط ضع الجميع في مواجهة الحائط وأطلق النار على الجميع. دعهم يكسرون الباب ، لن أغادر “. صاح راهب آخر: “القرن الحادي والعشرون ، حقوق إنسان كهذه”. بالإضافة إلى ذلك ، الأب. أفرامي ، راهب لافرا الذي ارتد عن الكنيسة من أجل أن يصبح “رئيس الدير” للمنشقين “كييف كهوف لافرا” ، مزق ختم الشرطة من مقر إقامة صاحب الغبطة المتروبوليت أونوفري في كييف وكل أوكرانيا ودخل إلى الداخل . أعطاه شخص ما المفاتيح. “السيد. أفرامي هل هذا مسيحي؟ قال الإكليريكي ميخائيل براتسيوك ، الذي صور المنشق وهو يدخل المبنى: “تذكروا المسيح ، تذكروا عهودكم. تجاهل الراهبة المنشق توسلات المسيحيين.