امين سر الفاتيكان يحتفل بالقداس الإلهي في عمان بمشاركة أساقفة كاثوليك

ترأس أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول، رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغري الاثنين، قداسًا احتفاليًا في كنيسة العذراء الناصريّة في عمّان، بمشاركة بطريرك القدس للاتين الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، ورؤساء الكنائس الكاثوليكيّة في الأرض المقدّسة وسفير الفاتيكان في الأردن المطران جيوفاني بيترو دال توزو والقاصد الرسولي في القدس المطران أدولفو تيتو ايلانا، وحارس الأرض المقدّسة الأب فرانشيسكو باتون، بحضور عدد كبير من الكهنة والراهبات والمؤمنين.

وقد نقل ضيف الأردن للحضور تحيات قداسة البابا فرنسيس وبركاته إلى الجميع وخاصة اللاجئين المسيحيين من فلسطين والعراق وسوريا.

وشرح سيادته سبب زيارته إلى الارن والذي يأتي كما عبر في الذكرى الثلاثين على إقامة علاقات دبلوماسيّة بين الفاتيكان والاردن تهدف لتعزيز علاقة الاحترام والصداقة طويلة الأمد التي كانت قائمه بالفعل بين الكرسي الرسولي والأردن.

وختم سيادته عظته مستشهدا بكلامات البابا فرنسيس التي قالها قبل عشر سنوات، هنا في عمّان، وهي: “لنطلب من الروح القدس أن يهيّئ قلوبنا للقاء الإخوة بعيدًا عن الاختلافات في الأفكار واللغة والثقافة والدين، وأن يمسح كياننا بزيت رحمته الذي يشفي الجراح من الأخطاء وعدم التفهم والنزاعات؛ ونعمة أن يرسلنا بتواضع ووداعة في دروب البحث عن السلام المتطلبة والخصبة. آمين”.