بطريرك القدس يترأس الإحتفال السنوي بيوم الحج السنوي إلى مزار سيدة الجبل – عنجرة

آلاف من المؤمنين الكاثوليك من عديد العائلات الكنيسة الكاثوليكية في الأردن يؤمون كنيسة سيدة الجبل في عنجرة بمحافظة عجلون شمال المملكة اليوم الجمعة، الموقع المعتمد من قبل الكنيسة المحلية والفاتيكان ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة .
ترأس القداس الإلهي الحاشد غبطة بطريرك القدس الكاردينال بيير باتيستا بيتسابالا بمعاونة القائم بأعمال النائب البطريركي للاتين في الأردن الأب الدكتور جهاد شويحات وعدد من الكهنة والشمامسة.

وقد كان في استقبال البطريرك محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف والنائب فريد حداد ونائب مدير الشرطه العقيد عبد الرحمن خريسات وهشام الشخاتره مساعد الأمين العام في وزاره السياحه للشؤون المالية والمتابعة والمحافظات ومدير السياحة فراس خطاطبه وكادر مديرية السياحة وعدد من مسؤولين الكنائسين والاهالي .
وفي عظة القداس قال غبطة البطريرك :
بأنّنا اليوم نحتفل بانتظار حلول الروح القدس (العنصرة) التي يحلّ عيدها يوم الأحد المقبل. وقال بأنّنا في هذا العيد نطلب من الله تعالى أن يرسل الروح القدس لكي نرى المحبّة والخير والطيبة في جميع الناس، معربًا عن أنّ الكراهيّة تنبع من النفوس العطشى إلى الإيمان بالله. وقال بأنّنا بحاجة إلى أن نرى بعين الرجاء والأمل المستقبل الذي ينتظر أبناء الكنيسة، وأبناء هذه المنطقة بشكل عام.

وقال البطريرك إن الحج المسيحي والذي يقام سنويا يسهم في زيادة التآلف بين الطوائف المسيحية ويعبر عن الضمير للعودة إلى الله، منوها بأن الأردن يعد نموذجا يحتذى في العيش الديني بين المسلمين والمسيحيين.
وأشار إلى أن حضور الله تعالى لا يكمن في الأمور العجائبية وفائقة العادة إنما يمكن أن نلتمسه في الحياة اليومية وفي الأعمال البسيطة، مبينا أن هذه الرؤية لا تتم إلا إذا كانت مشتركة أي أن نبصر أيضا هذا الحضور في الآخرين ورفع غبطته الصلاة من أجل العائلة الأردنية الواحدة من مسيحيين ومسلمين ومن أجل السلطات المدنية التي تعمل دائما على تعزيز أواصر أفراد هذه العائلة.
وأشار راعي كنيسة سيدة الجبل في عنجرة الأب يوسف فرنسيس بعد كلمة شكر إلى أهمية الحج التي تعتبر فرصة لالتقاء آلاف الحجاج من مختلف محافظات المملكة، داعيا أن تكون ثمرة الحج سلاما وخيرا على جميع المشاركين وذويهم داعيا أن يحفظ الله جلالة الملك وولي العهد أن ينعم الأردن دوما بالأمن والاستقرار .

وفي ختم القداس الذي أحيت ترانيمه جوقة ينبوع المحبة بقيادة المرنم طعمة جبارة وعزف كشافة اللاتين موسيقى الاحتفال قدم المشاركين التهاني بهذه المناسبة المباركة.