المطران بابلو فيرجيليو سيونجكو دافيد الرئيس الجديد لمجلس أساقفة الفيليبين الكاثوليك

نورسات الاردن

تم انتخاب المطران بابلو فيرجيليو سيونجكو دافيد أسقف أبرشية كالوكان رئيسا جديدا لمجلس أساقفة الفيليبين وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة للأساقفة في الثامن والتاسع من تموز يوليو عبر الانترنيت، علمًا بأنه كان منذ كانون الأول ديسمبر عام ٢٠١٧ نائبًا لرئيس مجلس الأساقفة.

المطران بابلو فيرجيليو سيونجكو دافيد الرئيس الجديد لمجلس أساقفة الفيليبين من مواليد بيتيس في الثاني من آذار مارس عام ١٩٥٩. درس الفلسفة في “Manila University” واللاهوت في “Loyola School of Theology”. نال السيامة الكهنوتية في الثاني عشر من آذار مارس عام ١٩٨٣ في أبرشية سان فيرناندو. يحمل دكتوراه في اللاهوت من جامعة لوفان الكاثوليكية في بلجيكا.

في السابع والعشرين من أيار مايو ٢٠٠٦ عيّنه البابا بندكتس السادس عشر أسقفًا معاونًا على أبرشية سان فيرناندو ونال السيامة الأسقفية في العاشر من تموز يوليو من العام نفسه. شارك من الخامس وحتى الثامن والعشرين من تشرين الأول أكتوبر عام ٢٠٠٨ في الجمعية العامة العادية الثانية عشرة لسينودس الأساقفة التي عُقدت في الفاتيكان حول موضوع “كلمة الله في حياة الكنيسة ورسالتها”. وفي الرابع عشر من تشرين الأول أكتوبر عام ٢٠١٥ عيّنه البابا فرنسيس أسقف أبرشية كالوكان. 

هذا وخلال انعقاد الجمعية العامة لمجلس أساقفة الفيليبين تم أيضا انتخاب المطران ميلو هوبيرت فيرغارا نائب رئيس المجلس. من مواليد عام ١٩٦٢. نال السيامة الكهنوتية في أبرشية مانيلا في العام ١٩٩٠. ويترأس أبرشية باسيغ منذ العشرين من نيسان أبريل ٢٠١١. وهو عضو في اللجنة الدائمة لمجلس الأساقفة، وترأس أيضا اللجنة الأسقفية للاتصالات الاجتماعية. هذا وسيبدأ المطران بابلو فيرجيليو

سيونجكو دافيد الرئيس الجديد لمجلس أساقفة الفليبين والمطران ميلو هوبيرت فيرغارا نائب الرئيس، مهامهما في الأول من كانون الأول ديسمبر عام ٢٠٢١.

تجدر الإشارة إلى أن مائة وثلاثين أسقفًا قد شاركوا في الجمعية العامة لمجلس أساقفة الفيليبين التي عُقدت عبر الإنترنيت في الثامن والتاسع من تموز يوليو الجاري وتم تسليط الضوء بشكل خاص خلال الأعمال على المسيرة السينودسية التي ستبدأ في تشرين الأول أكتوبر القادم في ضوء الاستعداد للجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة المرتقبة في الفاتيكان في تشرين الأول أكتوبر عام ٢٠٢٣ حول موضوع “من أجل كنيسة سينودسية: شركة، مشاركة ورسالة”.

Comments are closed.