طاهي الفقراء” رحل والبابا فرنسيس يعزّي عائلته

نورسات الاردن

أبرق البابا فرنسيس إلى رئيس جماعة سانت إيجيديو ماركو إمبالياتسو معزّيًا بوفاة والده دينو إمبالياتسو “طاهي الفقراء” الّذي غادر هذه الحياة الفانية يوم الأحد عن عمر 91 عامًا، فذكّر البابا في رسالته بعمل الرّاحل وسخائه واصفًا إيّاهما بـ”درس حياة”، مشاركًا ماركو مشاعر الألم لفقدان والده، معبّرًا عن شكره لله على ما وهب للفقيد في حياته الأرضيّة، مؤكّدًا لعائلته قربه منهم وصلاته مستمطرًا على الجميع البركة الإلهيّة.

وكان البابا فرنسيس قد التقى الرّاحل قبل خمس سنوات حيث دار بينهما حديث حول الفقراء والمشرّدين في روما، فـ”محبّة الفقيد للفقراء، حيث كان يشتهر بطاهي الفقراء، ونشاطه اليوميّ وسخاؤه تشكّل كلّها شهادة مشجّعة ودرس حياة قويًّا”،

وكان المسؤول عن مكتب الكرسيّ الرّسوليّ المعنيّ بأعمال المحبّة لصالح الفقراء الكاردينال كونراد كرايفسكي، قد ترأّس دفن الرّاحل يوم الثّلاثاء، في بازيليك القدّيسة مريم في تراستيفيري في روما، بحضور جماعة سانت إيجيديو وعدد كبير من أصدقاء إمبالياتسو من حركة فوكولاري الّتي كان عضوًا فيها. كما شارك رئيس الجماعة اليهوديّة في روما ريكاردو سينّي وحشد من الفقراء والمشرّدين الّذين كان دينو إمبالياتسو يخدمهم حيث كان يرى فيهم حضور الله.  

يُذكر أنّ دينو إمبالياتسو إلى جانب توفير الطّعام وتقديم العزاء والصّداقة، فقد أسّس سنة 2006 جمعيّة لمساعدة المعوزين تحمل إسم RomAmor.

Comments are closed.