المسيحيون النيجيريون يعيشون في خوف من هجمات أخرى

نورسات الاردن

قوات الأمن الفيدرالية وقوات الدولة لم تفعل شيئًا يذكر لمنع الهجمات.

يعيش المسيحيون في ولاية بلاتو النيجيرية في خوف من هجوم آخر. كشفت البارونة كارولين كوكس – عضوة مجلس اللوردات البريطاني أن هناك تقارير على الأرض تفيد بأن إرهابيين يخططون لشن هجوم على جوس عاصمة ولاية بلاتو بوسط نيجيريا. 

المؤسسة الخيرية التي أسستها في عام 2004، وهي مؤسسة الإغاثة الإنسانية (HART)، نشطة في المنطقة المحاصرة. وقد تلقت تقارير من جهات اتصال محلية تفيد بأن “الجماعات الإرهابية ستلتقي قريبًا في جوس وقد حددت الأماكن التي يخططون لمهاجمتها”. 

وأخبرتها جهات الاتصال بها: “هناك الكثير من إراقة الدماء وحرق الممتلكات وتهجير المزيد من الأشخاص وتدمير المحاصيل. ونصلي أن يوقف الله ذلك من الحدوث مرة أخرى”. أخبرت البارونة كوكس أنصارها أنه منذ عام 2015، تلقت HART “تقارير شبه يومية عن هجمات مماثلة من قبل ميليشيا الفولاني أو الفصائل الإرهابية الأخرى، بما في ذلك الهجمات المنظمة ضد المجتمعات ذات الأغلبية المسيحية في ولاية بلاتو وأماكن أخرى”.

بعض المراقبين المحليين ذهبوا الى حد وصف الهجمات المتصاعدة بأنها حملة تطهير عرقي ديني.

“العديد من القرى، التي تقع فيها أعمال القتل والحرق، تقع أساسًا خلف ثكنات الفرقة المدرعة الثالثة التابعة للجيش النيجيري، ومع ذلك، يُسمح لهذه الميليشيات بمواصلة جرائم القتل والمجازر الشنيعة التي ترتكبها دون أي تدخل من الجيش النيجيري”.

وختمت المؤسسة: “نحث المسيحيين ​​على الاستمرار في الانضمام إلى HART في الصلاة – حتى يكون هناك وقف فوري للهجمات وتوفير الغذاء والمأوى والأدوية والحماية للمدنيين النازحين”.

Comments are closed.