أساقفة زحلة والبقاع : للصّلاة من أجل خلاص لبنان وإضاءة الشّموع ليلة عيد ميلاد العذراء والصّليب

نورسات الاردن

دعا مجلس أساقفة زحلة والبقاع المؤمنين إلى “أن يرفعوا الصّلاة من أجل خلاص لبنان من محنته، وإضاءة الشّموع على الشّرفات ليلة عيدَي ميلاد العذراء في 7 أيلول 2021 وليلة عيد الصّليب في 13 أيلول 2021 من أجل السّلام في لبنان وفي العالم”.

دعوة الأساقفة عصام يوحنّا درويش، وجوزف معوّض، وأنطونيوس الصّوريّ، وبولس سفر، جاءت خلال اجتماعهم الدّوريّ يوم الجمعة، الّذي عُقد في المطرانيّة المارونيّة بحضور أمين سرّ المجلس الأرشمندريت إيلي بو شعيا ناقشوا خلاله مواضيع كنسيّة ووطنيّة، وأصدروا في ختامه البيان التّالي:

“1- يطلب الآباء من أبناء وبنات رعاياهم أن يرفعوا الصّلاة من أجل خلاص لبنان من محنته، وإضاءة الشّموع على الشّرفات ليلة عيدَي ميلاد العذراء في 7 أيلول 2021 وليلة عيد الصّليب في 13 أيلول 2021 من أجل السّلام في لبنان وفي العالم.

2- يناشد المجتمعون رئيس الجمهوريّة ورئيس مجلس الوزراء المكلّف الإسراع بتأليف الحكومة للقيام بالإصلاحات اللّازمة، ومعالجة الأزمات المعيشيّة الّتي يرزح تحتها الشّعب. ويدعون الجميع وخصوصًا المقتدرين وأصحاب المصالح الحيويّة على عيش التّضامن الاجتماعيّ الّذي يعبّر عن الحسّ الإنسانيّ وعن الالتزام بوصيّة المحبّة.

3- بالتّواصل، مع المهندس أسعد نكد، أكّد مدير مؤسّسة كهرباء زحلة عن أخذه قرارًا بحسم 25% من قيمة الفاتورة لهذا الشّهر للّذين لا يستهلكون أكثر من 500 كيلوواط شهريًّا، وأنّه سيفتح الباب أمام المشتركين لتخفيض قدرة الطّاقة (الأمبيراج) على أن يقوموا بتقديم طلبات بهذا الخصوص لدى الشّركة.

4- إتّفق السّادة الأساقفة مع رئيس بلديّة زحلة المعلّقة وتعنايل، المهندس أسعد زغيب، على عقد اجتماع بحضور أصحاب المحطّات في زحلة والجوار للتّوصّل إلى تنظيم توزيع المحروقات .

5- يتابع المجتمعون قضايا الاحتكار للمحروقات ويطالبون أن يأخذ القضاء مجراه العادل إذ يتساوى الجميع أمام العدالة، كما شدّدوا على ضرورة الفصل بين السّياسة والقضاء، وأكّدوا على أحقّيّة زحلة والجوار بمخزون المحروقات الّذي ضبط عند آل الصّقر. وفي هذا الإطار تواصل أصحاب السّيادة مع الجهات المعنيّة الّتي أكّدت اتّخاذ القرار بأن يباع مخزون آل الصّقر لمحطّات زحلة والجوار.

وأبقى أصحاب السيادة اجتماعاتهم مفتوحة لمتابعة كلّ جديد”.

Comments are closed.