تبادل تهاني عيد الميلاد المجيد في دار البطريركية اللاتينية

نورسات الاردن

اجتمع موظفو بطريركية القدس للاتين واتحاد منظمات الإغاثة الكاثوليكية في الأرض المقدسة (CCAO) بالإضافة إلى اتحاد رئيسات الراهبات في القدس وفلسطين، الجمعة ١٠ كانون الأول ٢٠٢١، حول البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، لتبادل التهاني التقليدية لعيد الميلاد المجيد كما جرت العادة في كل عام، وذلك في دار بطريركية القدس للاتين.

وقد رحّب بطريرك القدس بالحضور في كلمة سلّط الضوء فيها على الهوية المسيحية وأهمية الوجود المسيحي في الأرض المقدسة، لا سيما في مدينة القدس، إلى جانب الإخوة والأخوات من المسلمين واليهود. كما شدّد على أنه بغض النظر عن غياب الحجّاج هذا العام، وعلى الرغم من أن المسيحيين المحليين يمثلون أقلية في الأرض المقدسة، إلا أن كنائسنا ستمتلئ بالمؤمنين المحليين في احتفالات عيد الميلاد المجيد هذا العام.

هذا وشكر البطريرك بيتسابالا كافة الموظفين الحاضرين، مشيرًا إلى أن الكنيسة في الأرض المقدسة هي المشغّل الثالث للمسيحيين في البلاد بعد السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة، الأمر الذي يعتبر غاية في الأهمية للحفاظ على الوجود المسيحي في الأرض المقدسة.

من جانبه، رحّب السيد طوني خشرم، رئيس اتحاد منظمات الإغاثة الكاثوليكية في الأرض المقدسة، بالبطريرك بيتسابالا، معربًا عن امتنانه وتقديره “لجهود البطريرك المستمرة في دعم التنسيق بين كافة منظمات الإغاثة الكاثوليكية، في سبيل مساعدة المؤمنين على البقاء في الأرض المقدسة، ولا سيما في القدس”. 

وفي وقت لاحق، التقى غبطة البطريرك راهبات اتحاد رئيسات الراهبات في القدس وفلسطين حيث تكلّم عن موضوع نعمة الله، التي لربما لا نراها، ولكننا نعيشها خاصة في الأوقات الصعبة. هذا وتتطرق غبطته إلى زيارته الأخيرة إلى قبرص مع قداسة البابا فرنسيس فضلا عن بعض المواضيع التي تعنى بها الجماعات الرهبانية التي تعيش في الأرض المقدسة.

Comments are closed.