اتحاد الرهبانيات في الاردن يرسم بسمة الميلاد في مسيرة السينودس

نورسات الاردن


رسمت اليوم فرحة الميلاد بألوان جميلة وبأجواء الفرح مفعمة بعبق اريج ميلاد السلام، زينها وجملها حضور قدس الاب الدكتور حنا كلداني الجزيل الاحترام ومرشد الاتحاد الاب رشيد مستريح المحترم واخواتنا الراهبات من مختلف الجمعيات الرهبانية للقاء الثاني لاتحاد الرهبانيات في الاردن، والذي عقد اليوم في المركز اليسوعي / جبل الحسين في متابعة مسيرة السينودس الجزء الثاني” المشاركة” ومن اجل التحضير الروحي لميلاد طفل السلام طفل المغارة، ميلاد الامل والفرح والرجاء وميلاد شفاء العالم من هذا الوباء.
لقد استهل هذا اللقاء بصلاة الصباح بالطقس البيزنطي تلى ذلك كلمة ترحيب من قبل رئيسة الاتحاد الاخت سارة غنيم ، مقدمة لهم جميعا التهاني بيعيد الميلاد المجيد وحلول العام الجديد باسم مرشد الاتحاد قدس الاب رشيد مستريح واعضاء الاتحاد الاخت سيسيل حجازين والاخت ميسون ريحاني والاخوات الراهبات.

ثم التف الجميع حول الاب الفاضل حنا كلداني للاصغاء لمحاضرته القيمة في متابعة مسيرتنا السينودسية معا تحت عنوان” من اجل كنيسة سينودسية ” الشركة والمشاركة والرسالة” في هذا الزمن المقدس والتي ركز فيها على على عدة محاور منها ان نسير معا ان نصغي الى الاخر ان لا نفقد روح الفرح والحماس والامل واذا فقد تصبح حياتنا روتينية ، فالسينودس هو مناسبة لنا جميعا ان نوقظ الفرح والحماس في نفوسنا اولا وفي نفوس من هم بين ايدينا من مختلف شرائح المجتمع .
ثم رفع الجميع الشكر لطفل المغارة بعد الاعترافات من خلال الاحتفال بالذبيحة الالهية التي ترأسها قدس الاب رشيد مستريح المرشد الروحي للاتحاد الرهبانيات في الاردن.
وبعد المائدة الروحية، تقاسم الحاضرون مع بعضهم البعض لقمة النعمة والبركة والمحبة في وجبة افطار جماعية.
واختتمت مسيرة اللقاء الروحي بتبادل التهاني وتقديم الهدايا للحضور المقدمة من قبل الدكتورة باسمة السمعان مديرة مكتب فضائية نورسات في الاردن لكل راهبة حضرت اللقاء وايضا من شركة معامل النسر للتقطير ومن السيد سهيل زريقات بحضور المرشد الروحي مشكورين على لفتتهم الكريمة متذكرين الهدية الكبيرة والتي اهداها الله للبشرية جمعاء، طفل السلام والوئام.
هذا بعد ان قاد السيد ارتين هاكوب بولاديان ساعة ترفيهية للراهبات اعدت بالتعاون مع سكرتيرة الاتحاد الاخت سيسيل حجازين تضمنت اسئلة وحزازير والغاز ورياضيات والعاب ترفيهية ادخلت الفرحة لقلوب اخواتنا الراهبات.
قدم المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام هدية وهي رزنامة هذه السنة.

Comments are closed.