هذا ما دعا إليه المطران طربيه في رسالته الميلاديّة!

نورسات الاردن

وجّه راعي أبرشيّة أستراليا المارونيّة المطران أنطوان شربل طربيه في عيد الميلاد رسالة إلى أبناء الكنيسة المارونيّة في أستراليا، نيوزيلاندا وأوقيانيا تحت عنوان: “ليبقى المسيح في عيد الميلاد”، وممّا جاء فيها:

“سرُّ الفرح في عيد الميلاد ينبع من مغارة بيت لحم حيث تحقَّق وعد الله، وحلم الشّعوب، وانتظار الأمم بولادة المسيح المخلِّص، والّذي عبَّر عنه أشعيا النّبيُّ حين قال: “العذراء تحبل وتلد ابنًا وتدعو اسمه عمّانوئيل، أيّ “الله معنا” (أشعيا 14:7 ومتّى 23:1). فمحبَّة الله الّتي ظهرتْ في عمليّة خلق الإنسان والكون، تجسَّدتْ وأصبحتْ إنسانًا في ملء الزّمن، بيسوع المسيح المولود طفلًا صغيرًا من مريم البتول.

وكما بادر الله وأرسل لنا ابنه الوحيد لخلاصنا، علينا نحن أيضًا أن نبادر لمساعدة المحتاجين والمعوزين لتكتمل فرحة العيد، لذلك أدعو وأشجِّع كلَّ عائلةٍ قادرةٍ في هذا العيد أن تزرع فرحة العيد في قلب عائلةٍ منسيَّةٍ ومحتاجةٍ، أن لا تتردَّد في المساهمة بسخاء، خاصّةً في وطننا الأمّ لبنان.

ويبقى الميلاد مناسبةً للتّأمُّل والعيش للبشريَّة جمعاء، دون تمييز بين مسيحيّين وغير مسيحيّين، لأنَّ الكلَّ مدعوُّ للشّراكة بمحبَّة يسوع المسيح، الّذي تجسَّد من أجل كلِّ إنسانٍ، في كلِّ زمانٍ وكلِّ مكانٍ.

وُلدَ المسيحُ… هلّلويا!”.

Comments are closed.