البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بقطعة أرض لبناء إسكانات ومقرات لمؤسسات أرثوذكسية في بيت لحم

نورسات الاردن

قدم غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، عشرة دونمات للجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية في بيت لحم، من أجل بناء مشروع اسكان ضخم لصالح أبناء الكنيسة الأرثوذكسية، ومقر لمركز ثقافي رياضي اجتماعي.

وتقع قطعة الأرض في موقع استراتيجي ببيت لحم في منطقة الكركفة كرم معمر حوض 28105 قطعة 131.

وبتوجيهات من غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، وبرعاية الوكيل البطريركي في بيت لحم سيادة المطران فينذكتوس، وحضور ممثلين عن اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، تم التوقيع على تنازل بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية ممثلة بمستشارها القانوني الأستاذ هادي مشعل عن قطعة الارض لصالح الجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية – بيت لحم، ممثلة برئيسها ميشيل فريج اليوم.

وقال غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، أن بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تسعى الى تسخير كل امكانياتها ومواردها من أجل تعزيز صمود المسيحيين في الأراضي المقدسة، وانها تنظر الى هذا المشروع وغيره من المشاريع ذات المنفعة العامة، على أنها تأتي في نفس إطار الدفاع عن العقارات الأرثوذكسية وخاصة في مدينة القدس، كون المساران يؤديان الى تعزيز صمود المسيحيين في الأراضي المقدسة.

وأضاف غبطة بطريرك المدينة المقدسة، أن البطريركية تتطلع للمزيد من الشراكات المحلية في مشاريع تخدم المجتمع المحلي بشكل عام وابناء الكنيسة الأرثوذكسية بشكل خاص، وذلك من باب المسؤولية التي تتحملها البطريركية في خدمة وتطويرالمجتمع. كما قدم غبطته الشكر الى معالي الدكتور رمزي خوري، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، لمتابعته هذا المشروع.

وقدمت الجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية بخالص شكرها وتقديرها لغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث لمنحه قطعة الارض لتعزيز صمود ابناء الشعب الفلسطيني فوق “أرضنا المقدسة” كما قدمت الجمعية الشكر والتقدير “لكل الأيادي البيضاء التي ساهمت في انجاز هذا الاتفاق”.

Comments are closed.