الجمعيّة العامة للاتحاد الدولي للرئيسات العامات: في المحور الخبرة السينودسيّة في الحياة الرهبانيّة

نورسات الاردن

“في رحلة نحو المسيرة السينودسيّة: انطلاقًا من ضعفنا”: هذا هو شعار الجمعية العامة الثانية والعشرين للاتحاد الدولي للرئيسات العامات (UISG) التي ستُعقد في روما من ٢ وحتى ٦ أيار / مايو. سيتم تقديم مواضيع هذه الجمعية العامة يوم الجمعة في مؤتمر صحفي في الفاتيكان

ستجمع الجمعيّة العامة للاتحاد الدولي للرئيسات العامات(UISG) ، التي ستُعقد في روما من ٢ وحتى ٦ أيار مايو المقبل، حوالي ٧٠٠ مكرّسة من ٧١ جنسية مختلفة. حول موضوع “معانقة الهشاشة في المسيرة السينودسية”، وسيكون موضوع السينودسية في محور الأعمال، وسيقدّمه أكثر من ١٠ متحدّثين ومتحدثات، من خلال ٥ كلمات رئيسية موضوعية: الهشاشة، العملية السينودسية، الحياة الرهبانيّة والسينودسية، الضواحي، الدعوة إلى التحول. وسيتم تقديم مواضيع هذه الجمعية العامة يوم الجمعة المقبل عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا، في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، من قبل الأخت يولانتا كافكا، رئيسة الاتحاد، والأخت باتريشيا موراي، الأمينة التنفيذية، والأخت فرانكا زونتا، الرئيسة العامة لراهبات الـ ” Marianiste” والأخت روكسان شاريس، الرئيسة العامة لمدرسة ” School Sisters of Notre Dame”.

“هناك طرق عديدة لكي نجعل السينودسيّة مرئيّة: إن جمعيتنا العامة، بمحتوياتها وأساليبها، هي خبرة سينودسيّة للحياة الرهبانيّة النسائية – الأخت يولانتا كافكا، رئيسة الاتحاد حول مواضيع الجلسة العامة -. نأمل حقًا أن نعيش مساحة مميزة للإصغاء والبحث المشترك مع الروح القدس. سنتحاور حول كيف نساهم في المسيرة السينودسية للكنيسة – أضافت الأخت كافكا – وكيف يمكننا أن نُشجِّع الإصغاء العميق بأسلوب سينودسي وكيف يمكننا أن ندخل في ديناميكية تمييز مشترك ككنيسة ونعترف بالهشاشة كميزة بشريّة نموذجية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنَّه ومنذ عام ١٩٦٥، كان الاتحاد الدولي للرئيسات العامات نقطة لقاء للرئيسات العامات للالتقاء وبناء الجسور والشبكات، من أجل إعطاء الحياة لاستراتيجيات جديدة وأوجه تآزر تسمح للراهبات بالتواصل أبعد من المسافات الجغرافية والاختلافات اللغوية والثقافية. يضم الاتحاد أكثر من ١٩٠٠ رئيسة عامة تتوزع مراكزهنَّ العامة في ٩٧ دولة حول العالم؛ وبشكل أدقّ في ٢٥ دولة في أوروبا، مع ١٠٤٦ رئيسة عامة؛ في ١٦ دولة في آسيا، مع ١٨٤ رئيسة عامة؛ ٣٠ دولة في أمريكا، مع ٤٧٩ رئيسة عامة؛ ٢٢ دولة في أفريقيا، مع ١٦٦ رئيسة عامة؛ ٤ دول في أوقيانيا، مع ٢٨ رئيسة عامة.

Comments are closed.