احتفالات بيت لحم بعيد قلب يسوع الأقدس

ترأس سيادة المطران وليم شوملي، النائب البطريركي العام،في البطريركية اللاتينية القداس الإحتفالي بعيد قلب يسوع الأقدس في كنيسة السالزيان في بيت لحم وذلك يوم السبت الماضي 24 حزيران 2022 بمشاركة الاباء السالزيان وجمع المؤمنين والقيادات المدنية والكشفية.

عبّر سيادة المطران عن شكره لدعوته ترأس الإحتفال، وأشار في عظته إلى أهمية الرحمة والغفران، بين الجميع لأنها مستمدة من قلب يسوع الأقدس، الذي غفر حتى الصليب ومنح لنا الحياة.

واضاف سيادة المطران: “سألت القديسة فوستينا يسوع لماذا لا يعاقب من يسبب الحروب وغيرها من شرور؟ فأجابها لأنه يمنحهم الوقت قبل الأبدية ليتوبوا” كما ودعى سيادة المطران المؤمنين الى ترديد صلاة القلب الاقدس التي تقول “يا قلب يسوع المسيح ارحمنا” خلال الدورة الاحتفالية بالقربان الأقدس في شوارع بيت لحم ليحل السلام والمحبة في قلب الجميع والعالم وفلسطين خاصة.

بعد القداس، انطلقت المجموعات الكشفية والأباء الكهنة برفقة سيادة المطران الذي حمل القربان ليجول في شوارع بيت لحم وصولاً إلى كنيسة القديسة كاترينا، قرب بازيليك الميلاد، حيث منح المطران البركة للجميع بالقربان الأقدس، ومن ثم عاد الموكب مرة أخرى نحو كنيسة السالزيان، حيث علت صلوات المؤمنين بالتسابيح والأناشيد وأبدعت الفرقة النحاسية لمجموعة السالزيان بالعزف.

وعند الوصول إلى كنيسة السالزيان مجدداً منح سيادته البركة الأخيرة للجميع معلنين انتهاء الإحتفال وقام الأب رئيس الدير بدعوة الجميع إلى الضيافة.

Comments are closed.