مليون طفل يصلون المسبحة الوردية لأجل الوحدة والسلام

استجابةً لمبادرة ودعوة المؤسسة البابوية لمساعدة الكنائس المحتاجة لصلاة المسبحة الوردية مع الأطفال من أجل الوحدة والسلام في العالم وفي بلادنا، دعا مكتب التعليم المسيحي للبطريركية اللاتينية جميع المدارس المسيحية للاتحاد بصلاة المسبحة الوردية، وفي فلسطين شارك ٢٠٧طالباً وطالبة من الصف الثالث حتى الصف الخامس من مختلفة المدارس المسيحية وهي: الكلية الاهلية، راهبات مار يوسف، الرجاء الانجيلية اللوثرية، الانجيلية الأسقفية العربية، سانت جورج الأرثوذكسية، و سيدة البشارة للروم الكاثوليك.

في البداية، وزع مكتب التعليم المسيحي الفلسطيني المسابح على الطلاب تمهيداً لبدء الصلاة الجماعية، من ثم رحب بجميع المدارس والتحدث عن صلاة السبحة الوردية: لماذا نصلي السبحة الوردية، وما هي اسرار السبحة الوردية (الفرح، المجد، الحزن، النور)، وبعد ذلك قامت معلمة من مدرسة الكلية الاهلية بصلاة قانون الايمان.

ومن ثم تم استكمال الصلاة بأسرار الفرح من المسبحة الوردية:

السر الأول من أسرار الفرح: تلت معلمة من مدرسة سانت جورج الأرثوذكسية تأملا بهذا السرّ وهو ” البشارة” (مريم العذراء تحبل بيسوع بقدرة الروح القدس). تمت صلاة هذا السر على نية تقوية ايماننا بالله والثقة به على مثال مريم العذراء. 

السر الثاني من أسرار الفرح: تلت معلمة من راهبات مار يوسف تأملا بهذا السرّ وهو”الزيارة” (تحظى مريم ويسوع ما زال في أحشائها بمديح نسيبتها اليصابات)، وتمت صلاة هذا السرعن نية المبشرين اللذين يحملون بشرى الخلاص للأخرين لكي يمنحهم الله القوة والفرح. 

السر الثالث من أسرار الفرح: قرأت معلمة من مدرسة الانجيلية الأسقفية العربية تأملا بهذا السرّ وهو “الميلاد” (ولد يسوع من مريم في بيت لحم) ،وتمت صلاة هذا السرعن نية جميع العائلات الفقيرة وكل الأطفال الذين حرموا من الذهاب إلى المدرسة و لا يملكون بيوتاً لكي يمنحهم الله السلام والسلامة. 

السر الرابع من أسرار الفرح: قرأت معلمة من مدرسة الرجاء الانجيلية اللوثرية التأمل بهذا السرّ وهو “التّقدمة” (مريم ويوسف يقدمان يسوع إلى الهيكل في أورشليم)، وقدم هذا السرعن نية المرضى والأشخاص الوحيدين، لكي يساعدهم الله على حمل صليبهم. 

السر الخامس من أسرار الفرح: قرأت معلمة من مدرسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك التأمل بهذا السرّ وهو “وجود يسوع في الهيكل”(مريم ويوسف يبحثان عن يسوع ويجدانه في الهيكل). تمت صلاة هذا السرعن نية الذين فقدوا أقاربهم وأصدقاءهم بسبب المرض او الحروب لكي يعزيهم الله ويعطيهم الحياة الأبدية. 

وفي ختام النشاط رتل الطلاب ترتيلة لمريم العذراء برفقة الأخت لورا وتمت مباركة الجميع وشكر مكتب التعليم المسيحي جميع المدارس التي شاركت في هذه الصلاة من أجل الوحدة والسلام في العالم وفي بلادنا، متأكدين بأن صلاة أطفالنا قد وصلت إلى السماء بشفاعة أمنا والدة الاله مريم العذراء. وفي النهاية وزع مكتب التعليم المسيحي كتيب “أصلي وألوّن المسبحة الوردية” إلى جميع الطلاب

Comments are closed.