بطريركية الروم الارثوذكس تحتفل بعيد الظهور الإلهي

إحتفلت بطريركية الروم الارثوذكس في القدس يوم الخميس الموافق 19 كانون الثاني 2023 (6 كانون الثاني حسب التقويم الشرقي) بعيد الظهور الالهي (الغطاس) في كنيسة القيامة حسب تقويم وطقوس الكنيسة الأرثوذكسية.

ترأس صاحب الغبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث خدمة صلاة تقديس الماء في كنيسة الكاثوليكون في كنيسة القيامة المقدسة شاركه سيادة متروبوليت كابيتولياذا كيريوس إيسيخيوس, من الكنيسة اليونانية وسيادة متروبوليت غليفاذا كيريوس أنطونيوس وسيادة متروبوليت ثيسالوتيس كيريوس ثيموثاوس, سيادة رئيس أساقفة قسطنطينية كيريوس اريسترخوس, وآباء أخوية القبر المقدس وعدد من الاباء المتوحدين و شمامسة الكنيسة هناك .

بعد تقديس الماء بدأت صلاة العيد والقداس الالهي للقديس يوحنا الذهبي الفم في داخل القبر المقدس القابل الحياة, بحضور القنصل اليوناني العام في القدس السيد إفانجيلوس فِليوراس وعدد كبير من المصلين.

في نهاية القداس الإلهي بارك صاحب الغبطة المصلين بالصليب المُكرم وتوجه مع آباء أخوية القبر المقدس الى دار البطريركية لتقديم المعايدة حيث تمنى صاحب الغبطة أن تحل نعمة الرب الإله أبو الأنوار والإبن الكلمة المُعتمد في مياة نهر الأردن.

Comments are closed.