البطريرك ساكو يفتتح الشهر المريمي بالصلاة في ببغداد

افتتح غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو صلاة الشهر المريمي مساء الاثنين الأول من أيار 2023 في كنيسة (كاتدرائية) أم الاحزان في محلة عقد النصارى سابقا واليوم محلة الشورجة – شارع الرشيد. حضرها الاسقفان الجليلان مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي ومار شليمون وردوني المعاون الفخري ولفيف من الكهنة والراهبات وجمع غفير من المصلين.

تلى الجمهور صلاة المسبحة من أجل السلام في العراق والعالم ومن أجل الكنيسة في العراق حتى تبقى دائما مرتفعة الرأس وتخدم الجميع على حد سواء، ثم تلاها التأمل اللاهوتي باليوم الأول من الشهر  والطلبات  وتبعتها صلاة  السهرانة بصوت الاخت عطور يوسف الشجي والجميل.

في كلمته قال غبطة البطريرك ساكو: هذه الكنيسة هي لؤلؤة للفن المعماري العراقي، علينا ان نحافظ عليها وعلى اناقتها، لذا سوف نصلي فيها المسبحة كلّ يوم جمعة من شهر ايار (الشهر المريمي) وتكون ابواب  الكنيسة مفتوحة للزيارات ايضا لأنها تمثل التاريخي المسيحي في هذه المدينة وفي هذا الحي الذي كان يسمى بعقد النصارى. ومن المؤسف ان ليس فيه بعد مسيحيون. وجودنا في هذه الكنيسة رسالة الى الجميع باننا موجودون وحاضرون مهما كان عديدون، نحن حاضرون بنوعيتنا واخلاقنا وصدقنا. نحن أصل البلد. مهما كانت الصعاب نبقى نحبه ونلتزم به ولا يخيفنا الباطل لأنه زهوق.

Comments are closed.