البابا يستقبل أحد ملوك أفريقيا القلائل

استقبل البابا فرنسيس ملك ليسوتو، ليتسي الثالث، الذي عاد بدوره والتقى أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، برفقة المونسنيور بول ريتشارد غالاغير (أمين سرّ العلاقات مع الدول والمنظّمات الدوليّة)، كما كتبت الزميلة مارينا دروجينينا من القسم الفرنسي في زينيت.

في هذا السياق، أشار بيان صدر عن الكرسي الرسولي أنّ الطرفَين “تطرّقا خلال اللقاءات الودّية إلى العلاقات الجيّدة الموجودة بين الكرسي الرسولي ومملكة ليسوتو”، مع مناقشة المساهمة الفعّالة للكنيسة المحلية.

كما وتمّت مناقشة “المسائل الدوليّة المتعلّقة بالمصالح المشترَكة، لاسيّما الصراعات في أوكرانيا والأرض المقدّسة، بالإضافة إلى الوضع السياسي والمناخي والأمن في منطقة أفريقيا الجنوبيّة”.

ومع نهاية اللقاء، سلّم البابا جلالة الملك ليتسي الثالث (الذي يتربّع على العرش منذ 1996) قطعة خزفيّة تمثّل تمثالاً للقدّيس بطرس، مع رسالة يوم السلام العالمي لعام 2023 ونسخة عن الوثيقة حول الأخوّة الإنسانيّة وصلاة 27 آذار 2020.

نُشير هنا إلى أنّ مملكة ليسوتو تقع في جنوب أفريقيا ويبلغ عدد سكّانها حوالى المليونَي نسمة، معظمهم من المسيحيين (90%)، وأنّ البابا استقبل الملك ليتسي سابقاً في 7 تشرين الأوّل 2013.

Comments are closed.