الخورأسقف بولس ساتي يزور معالي الوزير أمجد العضايلة، سفير الأردن في مصر

قام سيادة الخورأسقف بولس ساتي رئيس الكنيسة والطائفة الكلدانية ورئيس اللجنة الكاثوليكية للعدالة والسلام في مصر، بزيارة معالي الوزير أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى جمهورية مصر العربية وممثل الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية.
من جانبه رحب معالي الوزير بالضيف الزائر والوفد المرافق له وعبر عن سعادته بالتعرف على الكلدان المصريين وخصوصاً لوجود الكلدان في المملكة ودورهم في العيش المشترك تحت ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.
كما اشاد معاليه بدور الكلدان التاريخيّ في بلاد مابين النهرين وفي بناء العراق الحديث وخصوصاً في تأسيس المملكة العراقية الهاشمية.
بدوره شكر سيادة الخوراسقف معالي السفير لحسن الإستقبال وقدم له تعريفاً بالكنيسة الكلدانية خاصة ً والكنيسة الكاثوليكية عامةً في مصر وماتقوم به من دور حيوي في مجالي التعليم والإرتقاء بالإنسان المصري.
وشرح سيادة الخوراسقف لمعالي الوزير العضايلة إشكالية سحب مرسوم التولية الرئاسي من البطريرك الكلداني الكاردينال لويس ساكو وماصاحب ذلك من إيصال رسائل سلبية في الوضع الراهن. وأشاد سيادة الخوراسقف ساتي بدور جلالة الملك عبدالله الثاني بحماية المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس وكذلك بدور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يعد الضامن للرقي والإستقرار في المنطقة.
حضر اللقاء من الجانب الأردني سعادة السيد يوسف كلوب السكرتير الأول في السفارة الأردنية ومن الجانب الكلداني السيد روماني ألبير السكرتير العآم وأمين سر مطرانية الكلدان والسيد كريم وجيه نجار عضو المجلس الإيبارشي.

Comments are closed.