وفد طلابي من جامعة جورج تاون الامريكية يزور المركز اليسوعي في عمان

استقبل المركز اليسوعي و دير الآباء اليسوعيين يوم الثلاثاء ٥ / ٣ /٢٠٢٤ وفدًا طلابيًا من جامعة جورج تاون الامريكية، التابعة للرهبنة اليسوعية، والتي تزور الأردن بهدف التعرّف على الخبرة الأردنية في مجال التعايش الأخوي بين المسلمين والمسيحيين في الأردن. وتأتي هذه الزيارة كمتطلب للكورس الذي يدرسه الطلبة في جامعة جورج تاون حول حوار الأديان. هذا وقد تشرّف الطلبة في وقت سابق من ذلك اليوم، بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، حفظه الله ورعاه، وذلك ضمن إطار نشاط سموه في ابراز الأردن كمنارة ومثال حي للتعايش المشترك والوئام بين الأديان.
وقد اطّلع هذا الوفد الطلابي على الانشطة المختلفة التي يُقدّمها المركز اليسوعي في الأردن، سواءً المتعلقه بخدمة أبناءنا وبناتنا المسيحيين من جميع الطوائف، او تلك الخدمات الانسانية التي يُقدّمها الآباء اليسوعيين للاجئين، دون تمّييز بين عرقٍ أو جنسٍ أو لون أو دين.
وفي معرض هذا اللقاء، استعرض الأب بيمل اليسوعي، تاريخية المركز اليسوعي ونشأته في الأردن، فيما قدّم الأب جوزيف اليسوعي عرضًا عن رسالة الآباء اليسوعين، وبعد ذلك استعرض الأب مجدي نظمي مدير المركز اليسوعي، بعضًا من الأنشطة التي يقدّمها المركز في خدمة الكنيسة والمجتمع المحلي في أردننا العزيز، وقد عاونه في ذلك الاستاذ رائد خوري.
وقد اختتم هذا اللقاء بشهادات حية، قدّمها بعض الأخوة السودانيين والعراقيين، أبرزوا من خلالها ذلك الأثر الطيب الذي تركته في نفوسهم، تلك الاستضافة المجانية المُحبة، من قبل المركز اليسوعي ودير الآباء اليسوعيين في الأردن.

Comments are closed.