الملك من مادبا يؤكد أن الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم.
وخلال لقائه وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة مادبا، اليوم الاثنين، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، شدّد على أن مادبا تمثل رمزًا للعيش المشترك والعطاء، وتعكس صورة مثالية للتنوع في الأردن. وبين في اللقاء الذي عقد بموقع جبل نيبو بمناسبة اليوبيل الفضي، أن المكانة التاريخية والدينية للمحافظة تدفعنا لتحقيق إنجازات جديدة فيها، خاصة في قطاع السياحة، مشيرا إلى أهمية أن يستفيد أبناؤها وبناتها من الفرص المتاحة.

وأشاد جلالة الملك بالجهود التنموية المستمرة بمادبا في جميع القطاعات، خصوصًا في قطاع الزراعة، معربًا عن اعتزازه بما تضمه المحافظة من منارات علم ومؤسسات تعليمية، والتي تشكل مصدر فخر لكل الأردنيين. وقال الملك عبدالله الثاني “فخور بوجودي بين إخواني وأخواتي أهل مادبا العزيزة، في جبل نيبو الذي يمثل التاريخ والحضارة في بلدنا”.
وقبيل اللقاء، زار جلالة الملك ترافقه جلالة الملكة مركز زوار مادبا، الذي يبرز الأهمية التاريخية والجغرافية والدينية لمادبا عبر العصور. واستمع جلالته خلال جولته إلى إيجاز من وزير السياحة والآثار مكرم القيسي عن المسارات التراثية والدينية والثقافية في المحافظة. كما اطلع جلالة الملك على لوحة الطريق الملوكي، التي تعد أكبر جدارية فسيفسائية في العالم.
كما وأنعم جلالته بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا، تقديرًا لمساهماتهم في خدمة الأردن، خاصة أبناء وبنات المجتمع المحلي.

Comments are closed.