البطريرك بيتسابالا يمنح الأخت فيسلافا ماليسا وسام القبر المقدس

منح البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، الاثنين ١٧ أيار ٢٠٢١، الأخت فيسلافا ماليسا من راهبات العائلة المقدسة في الناصرة، ميدالية القبر المقدس، وذلك لخدمتها المتفانية في الأرض المقدسة. 

جاء ذلك خلال احتفالية أقيمت في النيابة البطريركيّة اللاتينية في مدينة الناصرة. وقد شارك إلى جانب غبطته كل من المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في القدس، والأب حنا كلداني، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، وعدد من الراهبات.

خدمت الأخت فيسلافا، بولندية الأصل، دار النيابة البطريركية اللاتينية في مدينة الناصرة منذ عام ١٩٩٤ بإخلاصٍ شديد، وارتباطٍ عميق بالبطريركية اللاتينية، فضلًا عن خدمة الحجاج الذين لطالما استقبلتهم بودّ. وقد خدمت الأخت فيسلافا المسلمين واليهود في المنطقة أيضًا، فتعلمت بذلك لغتهم وشاركتهم أحزانهم وأفراحهم. وكانت طيلة أكثر من ربع قرن مثالاً استثنائيًا للحياة الرهبانية والرعوية والاجتماعية.

وبصفتها رئيسة لراهبات ديرها، “الكلمة المتجسد” في الناصرة، فقد حققت بتفانٍ حلم مؤسسة الرهبانية الطوباوية، بأن يكونوا “عائلة صلاة وحضور وخدمة لأجل كل رهبانية العائلة المقدسة في مدينة الناصرة، مدينة العائلة المقدسة ولأجل كل العائلات في العالم “. والاخت فيسلافا ماليسا تغادر في الأسبوع القادم الأرض المقدسة إلى بلادها.

وقد وجّه المطران بولس ماركوتسو باسم البطريركية ا للاتينية، كلمة شكر أيضًا للرئيسة العامة، الأخت أنجيلا مازيو، والرئيسات الإقليميات والمستشارات، اللواتي أحببن وخدمن كنيسة الأرض المقدسة والرعية في الناصرة، منذ عام ١٩٩٤ وإلى اليوم.

نقلا عن بطريركية اللاتين في القدس.

Leave A Reply