الأب ريمون حداد يتسلّم عناية رعية اللاتين في عابود

نورسات الاردن

تسلم الأب ريمون حداد، الأحد ٨ آب ٢٠٢١، عناية رعية اللاتين في عابود وذلك خلال مراسم رسمية وقداس إلهي ترأسه المطران بولس ماركوتسو، بمشاركة الأب فرنسيس شاهين وبحضور أبناء الرعية.

قبل بدء القداس على باب كنيسة مريم العذراء أم الأوجاع، وجّه المطران ماركوتسو كلمة للأب ريمون عن قرار تعيينه كاهنًا لرعية عابود وسلّمه مفتاح الكنيسة. هذا وسلّمه فور الدخول إلى الكنيسة العلامات المعبرة عن رسالته وهي الكتاب المقدس والبطرشيل ومفتاح القربان المقدس. 

وفي عظته، حث المطران ماركوتسو الأب ريمون على الاستمرار بأداء رسالته وتنمية وتثبيت الإيمان المسيحي في رعية بلدة عابود، ذلك المكان الذي يعود فيه الوجود المسيحي إلى القرون الأولى، مذكرًا الجميع بالغنى التاريخي والأثري للبلدة حيث يوجد فيها آثار تسع كنائس قديمة، بالإضافة إلى لوحة حجرية نُقش عليها كتابة باللغة الآرامية المسيحية تعود إلى القرن الحادي عشر الميلادي.

هذا ووجّه الاب ريمون بدوره كلمة شكر فيها المطران وجميع الحاضرين ووعدهم أن يعمل من أجل خير الناس حاثًا المتواجدين على المحبة المتبادلة.

توجه الجميع بعد القداس إلى قاعة الرعية حيث تمكنوا ووفد من كنيسة الروم الارثوذكس مع الأب عمانوئيل شاهين ورئيس البلدية والمعلم جريس فواضلة من تقديم التهاني للكاهن الجديد. هذا ويقوم الكاهن الجديد بتفقد عدد من المرضى والمسنين وذلك بحسب المراسيم المتبعة في حالة استلام رعية جديدة. وعليه، قام الأب ريمون برفقة المطران ماركوتسو بزيارة السيد حبيب فواضلة ومنحه القربان الأقدس. 

يُذكر أن الاب ريمون حداد هو الكاهن الثلاثون الذي يتسلم عناية رعية اللاتين في عابود. هذا وقد خرج من هذه الرعية كل من الآباء أنطون الياس وفرنسيس شاهين وحنا سالم وبشار فواضله، فضلًا عن لويس سلمان الذي يعود أصل عائلته من هذه البلدة.

Comments are closed.